«اليونيسيف» تحذر من عدم توافر البيئات والمناخ الملائم لرفاهية أطفال العالم

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

اشار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء الي ان احدث تقرير صادر عن منظمة اليونسيف التابعه للامم المتحدة في مايو 2022 كشف عن عدم توافر البيئات و المناخ الملائم   لرفاهية أطفال العالم

 ويقارن التقرير  بين 39 دولة عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والاتحاد الأوروبي في توفير بيئات صحية للأطفال. ويتميز المناخ الملائم للطفل بالابتعاد عن مؤثرات سلبيه  مثل التعرض للملوثات الضارة بما في ذلك الهواء السام ومبيدات الآفات والرطوبة والرصاص؛ والوصول إلى الإنارة والمساحات الخضراء والطرق الآمنة؛ ومساهمات البلدان في أزمة المناخ واستهلاك الموارد وإلقاء النفايات الإلكترونية.

يشير هذا التقرير أيضًا إلى أنه إذا تم استهلاك الموارد في جميع دول العالم بالمعدل الذي يستهلكه الناس في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ودول الاتحاد الأوروبي، فستكون هناك حاجة إلى ما يعادل 3.3 كواكب مماثلة للأرض لمواكبة مستويات الاستهلاك. أما إذا كان الجميع يستهلك الموارد بالمعدل الذي يقوم به الناس في كندا ولوكسمبورغ والولايات المتحدة، فستكون هناك حاجة إلى خمسة كواكب مماثلة للأرض على الأقل.

دعت اليونيسف في هذا التقرير الحكومات على المستوى الوطني والإقليمي والمحلي إلى قيادة التحسينات لبيئات الأطفال فورًا، من خلال الحد من النفايات وتلوث الهواء والماء، وضمان السكن والأحياء عالية الجودة.

 

ترشيحاتنا