المنصات الإلكترونية تتسبب فى خسائر فادحة للنايل سات 

أحمد أنيس
أحمد أنيس

كشفت القوائم المالية لشركة المصرية للأقمار الصناعية -نايل سات، عن الربع الأول من العام الجاري، تراجع أرباح الشركة بنسبة 52.48 بالمائة على أساس سنوي.

وأوضحت الشركة ، أنها سجلت 7.27 مليون دولار منذ بداية يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل 15.3 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر حيث سجلت 25.04 مليون دولار بنهاية مارس، مقابل 30.95 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 يشار إلى أن المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) حققت أرباحاً بلغت 30.75 مليون دولار خلال الفترة من يناير حتى ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 34.15 مليون دولار في 2020.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال 2021 إلى 111.76 مليون دولار، مقابل إيرادات بلغت 125.1 مليون دولار في العام السابق له، وأرجعت الشركة انخفاض الأرباح إلى تراجع إجمالي إيرادات الشركة.

 

الجدير بالذكر ان المنصات الالكترونيه  كانت سبب رئيسى  فى تراجع ارباح النايل سات بسبب استحواذ المنصات الالكترونيه على نسب مشاهده عاليه  مما ادى الى تقليل نسب الكشاهدة على القنوات الفضائيه التقليديه وبالتالى انخفاض الطلب على تاجير ترددات جديدة.

 

وكانت الاخبار المسائى قد انفردت منذ اكثر من  5 سنوات بانتهاء عصر القنوات الفضائيه لصالح المنصات الإلكترونية.

 

ترشيحاتنا