أخر الأخبار

«التصديري للصناعات الكيماوية» يطلق بعثة تجارية إلى البرازيل خلال يوليو   

 خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية
خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية

 

أعلن خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، عن الاتفاق علي  التنسيق المشترك بين المجلس والغرفة التجارية العربية البرازيلية  لاقامة منتدي للاعمال بين البلدين يعقد في البرازيل  خلال يوليو القادم يتم علي هامشه  تنظيم بعثة تجارية تضم الشركات المصرية المنتجه والمصدرة للأسمدة لمقابله نظرائهم من المستوردين وأعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية  البرازيلية لتحديد احتياجاتها من الأسمدة المصرية.

 أوضح أن ١٧ شركة منتجه ومصدرة للأسمدة من أعضاء المجلس قد التقت ماركوس مونتوس وزير الزراعة والثروة الحيوانية والتموين بجمهورية البرازيل الاتحادية وذلك علي هامش منتدي الأعمال المصري البرازيلي لبحث إمكانية التعاون بين الشركات المصرية والبرازيلية في هذا المجال.

  أضاف أن الشركات المصرية قامت بتقديم عرض توضيحي لإمكانياتها  من حيث القدرة الإنتاجية والتصديرية وأنها قد أبدت رغبتها في تلبيه احتياجات السوق البرازيلي من الأسمدة.

  أشار «أبو المكارم» انه قد تم إفادة الجانب البرازيلي بنوعيات السماد المنتج في مصر ، حيث تنتج مصر  العديد من أنواع الأسمدة المدرجة تحت البنود الجمركية التالية3101 سماد حيواني أو نباتي.و3102 سماد نيتروجيني و3103 سماد فوسفاتى و 3104 سماد بوتاسيو3105 سماد مركب يحتوي على اثنين أو ثلاثة من عناصر التسميد النيتروجين والفوسفور والبوتاسيوم، وأنه قد صدرت مصر فى عام 2021 من الأسمدة للعالم ما قيمته 2,296 مليار دولار ، محققة معدل نمو 61٪. وان البرازيل استوردت اسمدة من مصر  بلغت قيمتها نحو 235.62 مليون دولار.

 أكد أبو المكارم أن الفترة القادمة تتطلب تنظيم العديد من البعثات التجارية والمعارض وبعثات المشترين في كلا البلدين من أجل تحقيق المزيد من التبادل التجارى والاقتصادي بين الجانبين. 

 

ترشيحاتنا