تجميل القاهرة: عربات شفط جمع المخلفات الحديثة تجوب شوارع العاصمة 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

اكد اللواء إيهاب الشرشابي رئيس الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة، على توزيع شفاطات المخلفات الجديدة التي تماثل الموجودة في العالم علي مناطق القاهرة الأربعة الشمالية والجنوبية والشرقية والغربية، وذلك تنفيذا لتوجيهات وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة للهيئة وتكليف  بتطوير وتحديث أسطول وأدوات النظافة العامة بالشوارع. 

كما أكد الشرشابي على أن الهيئة قامت بنشر أسطول الهيئة وتغيير الشكل التقليدى لجمع القمامة، عن طريق دخول عربات لشفط المخلفات بطريقة حديثة .

وأضاف: أن الهيئة تعاقدت على سيارات الكنس الآلى وكذلك سيارات ومعدات شفط القمامة  لتطوير أدوات النظافة التقليدية ونشرها على طول المحاور والكبارى والشوارع والأزقة والحوارى، وأن دخول عربات شفط القمامة يعد طفرة كبيرة فى منظومة النظافة الجديدة التى تخدم العاصمة وأحيائها.

وأكد الشرشابي على أن شفاطات جمع المخلفات الجديدة تماثل الموجودة بدول العالم المتقدم، وتم التعاقد عليها لتغيير الشكل التقليدى لجمع القمامة، مشيرًا إلى أنه سيتم زيادة عدد الشفاطات خلال الفترة القادمة. 

هذا وقد تم اليوم البدء في تنفيذ مهام رفع القمامة والأتربة بطول المحاور بالمناطق الأربعة، حيث تم نزول ٢٠ سيارة شفط القمامه والأتربة مع نشر ٢٠ سيارة مياه لغسيل الكباري والمحاور والبلدورات وتطهير الأرصفة والميادين وأسفل الكباري و١٥ سياره كنس ألي كبيره بجميع المناطق خلال حملة مكبرة لنظافه القاهرة ورفع مستوى النظافة خلال فترة الإجازات للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة.

 

ترشيحاتنا