أخر الأخبار

السفير المصري في جوبا يلتقي وزيرة الثقافة بجنوب السودان

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 التقى السفير "معتز مصطفى عبد القادر"، سفير مصر لدى جمهورية جنوب السودان، وزيرة الثقافة بجنوب السودان "نادية أروب" حيث استعرض الجانبان العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.


أكد السفير المصري خلال اللقاء أهمية الثقافة ودورها في التقريب بين الشعوب، مشيراً إلى ما يجمع الشعبين المصري والجنوب سوداني من امتداد تاريخي وإرث ثقافي مشترك، كما أعرب عن تطلع الجانب المصري لتعزيز العلاقات الثقافية بين الجانبين، مؤكداً استعداد مصر لتقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بالقطاع الثقافي في جنوب السودان.


أكدت "أروب" من جانبها اعتزازها بالمستوى المتقدم الذي تشهده العلاقات المصرية الجنوب سودانية، كما أعربت عن تقديرها الكبير للعمق الثقافي والثِقَل الفكري الذي تتمتع به مصر، معربة عن تطلعها للاستفادة من الخبرات المصرية العريقة في المجال الثقافي، وتعزيز الروابط الثقافية بين الشعبين الشقيقين، حيث بحث الجانبان مجموعة من المقترحات لتحقيق دفعة نوعية في التعاون بمجالات الفنون والمسرح والسينما والأدب، فضلاً عن تقديم عدد من المنح الدراسية من المؤسسات الأكاديمية المصرية في مجال الفنون. كما تم تناول تأسيس مكتبة للصداقة المصرية الجنوب سودانية في جوبا، لتكون بمثابة منارة للإشعاع الثقافي والتفاعل المعرفي لأبناء جنوب السودان.
 

ترشيحاتنا