«قرار غير منطقي».. زيلينسكي يهاجم جوتيريش بسبب زيارة لروسيا

زيلينسكي
زيلينسكي

أعرب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، اليوم السبت، عن تنديدة بقرار الأمين العام للامم المتحدة أنطونيو جوتيريش، ووصفة بأنه "غير المنطقي" بزيارة موسكو قبل كييف، حسبما ذكرت قناة "العربية".

ويذكر أن في وقت سابق من اليوم قد قال زيلينسكي، إن الحرب على بلاده لا يمكن أن يوقفها إلا من بدأها.

وأعرب زيلينسكي، خلال مؤتمر صحفي عقده في العاصمة "كييف"، عن رغبته في إنهاء هذه الحرب، مشيرا إلى أن "أي شخص سليم سيختار الطريقة الدبلوماسية على الطريقة العسكرية"، مؤكدا أنه لا يخشى على حياته، إلا أن عائلته تشعر بالقلق.

وأضاف أن أوكرانيا تتمتع - الآن - بثقة ليس فقط حلفائها لكن الدول الأخرى أيضا، في حين أنه "ليس هناك ثقة في روسيا لأن أفعالها لا تتوافق مع وعودها".

اقرأ ايضاً|زيلينسكي: الحرب لا يمكن أن يوقفها إلا من بدأها
وبسؤاله حول ما إذا كان لا يزال مصرا على لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال زيلينسكي إنه لا يخشى لقاء بوتين، موضحا أنه "لا يحق لي أن أخاف لأن شعبنا أظهر أنه لا يخاف". وأشار إلى أنه لا يحق لأي زعيم عادي أن يخاف عندما يتعلق الأمر ببلاده واستقلالها. 

كما أعرب زيلينسكي عن امتنانه للولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة بسبب المساعدات التي تقدمها لأوكرانيا، مشيرا إلى أنه يجب أن تقوم الولايات المتحدة بالتأثير على الدول الأوروبية الأخرى لتزويد أوكرانيا بالأسلحة وأنه يود أن يحدث ذلك بشكل أسرع.

وتابع زيلينسكي: إنه سيعقد اجتماعا غدا الأحد في العاصمة "كييف" مع وزير الخارجية الأمريكي "أنتوني بلينكن" ووزير الدفاع "لويد أوستن".

وأكد الرئيس الأوكراني أن المسئولين عن ارتكاب "الفظائع" في أوكرانيا أثناء الحرب سيدفعون ثمن جرائمهم حتى لو استغرق الأمر سنوات.