بتعليمات من محافظ القاهرة: المنطقة الشمالية تشن حملات مكثفة لضبط الأسواق

صورة موضوعية
صورة موضوعية

فى إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، بضرورة تكثيف الحملات اليومية على الأسواق لمراقبة توافر السلع وضبط الأسعار، قامت الأجهزة التنفيذية ﻷحياء المنطقة الشمالية تحت إشراف الدكتور حسام الدين فوزي نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، بشن حملات يومية على الأسواق بقيادة رؤساء الأحياء.
ففي حي شبرا تفقد كل من محمد عبد الوهاب رئيس الحي يرافقه المهندس محمد عبد النعيم سكرتير الحي، بمتابعة منظومة الخبز، ومراجعة وزن الرغيف،  وذلك لمحاربة السوق السوداء ومراجعة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.

وتفقد رئيس حي الشرابية محلات بيع السلع الغذائية ومحلات الجزارة، للتأكد من توافر السلع وضبط الأسعار والوزن ومدى صلاحيتها للاستهلاك البشري.
وشن حي الزيتون حملة تفتيشية على المخابز والأسواق لمتابعة ضبط الأسعار وتوافر السلع، تحت إشراف مفتشي التموين.

كما شن حي الأميرية حملة بيطرية على محلات الجزارة والأغذية والمطاعم لضبط الأسعار والتفتيش على ما يقدم للمواطنين.

وقامت إدارة الطب البيطري برئاسة حنان حليم مدير عام الإدارة بالتفتيش على المحلات للتأكد من مدى صلاحية الأغذية المعروضة، والتي أسفرت عن إعدام كميات كبيرة من اللحوم.

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة قد أكد على توافر السلع الأساسية والمواد الغذائية في الأسواق للمواطنين بأسعار مناسبة وتخفيضات تصل إلى ٣٠% بالمنافذ والمعارض التى أقامتها المحافظة بكافة أحياء العاصمة بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة والقطاع الخاص ومديرية التموين .

وأضاف: أن هناك أرصدة كافية بالمخزون الاستراتيجي للسلع والمنتجات الأساسية للمواطن خلال شهر رمضان خاصة الدقيق والسكر والزيت والمكرونة والأرز والبوتاجاز .

وأكد محافظ القاهرة أن هناك متابعة مستمرة لحركة الأسواق وتوافر السلع لتلبية احتياجات ومتطلبات المواطنين طوال أيام الشهر الكريم ، مشيرًا إلى أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تقوم بالمرور الميدانى على المنافذ الثابتة والمعارض والشوادر التى تم إقامتها لبيع السلع الغذائية  الأساسية للمواطنين فى شهر رمضان للتأكد من توافر الكميات والأسعار المناسبة ووجود عروض وتخفيضات حقيقية عن مثيلاتها فى الأسواق .

وشدد على رؤساء الأحياء بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق ومواجهة كافة صور الغش التجارى بالتنسيق بين مباحث التموين والطب البيطرى ومديرية الصحة وضمان عدم تخزين أى سلع أو احتكارها ومواجهة أى ظواهر سلبية والتأكد من الالتزام بالأسعار المعلنة لعدم استغلال المواطنين .

ووجه رؤساء الأحياء بتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمواطنين الراغبين فى إقامة موائد الرحمن للتخفيف عن الأسر الأكثر احتياجاً سواء أفراد أو جمعيات أهلية أومؤسسات المجتمع المدنى  .

وأشار محافظ القاهرة إلى أنه تم تخصيص الخط الساخن ١٥٤٩٦ لتلقى أية شكاوى من المواطنين خاصة بوجود زيادات غير مبرره في أسعار السلع لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

 

ترشيحاتنا