عبد العاطى وسفير طاجيكستان يبحثان سُبل التعاون في مجال الموارد المائية والرى

وزير الرى
وزير الرى

 
إلتقى  الدكتورمحمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى ،  السفيرضراب الدين قاسمى سفير دولة طاجيكستان بالقاهرة ، لمناقشة سُبل تعزيز مجالات التعاون بين البلدين في مجال الموارد المائية والرى.
 
ورحب  عبد العاطى با السفير مشيراً لإمتلاك البلدين للعديد من الخبرات في مجال المياه والتي يمكن تبادلها بين البلدين ، مع التأكيد على أهمية النظر في إعداد مذكرة تفاهم تشمل كافة مجالات التعاون المقترحة بين البلدين.
 
ومن جانبه عبر السفير الطاجيكى عن شكره لوزير الري المصري مشيراً للعلاقات الطيبة التي تربط البلدين في كافة المجالات لاسيما في مجال الموارد المائية ، ومشيداً بالطفرة الكبيرة التي شهدتها المنظومة المائية في مصر خلال السنوات الماضية. 
 
وإستعرض السفير الطاجيكى الترتيبات التى تقوم بها دولة طاجيكستان لإستضافة "مؤتمر دوشانبي للمياه" فى شهر يونيو ٢٠٢٢ ، حيث أشار الدكتور عبد العاطى أنه سيشارك في فعاليات المؤتمر ممثلاً عن دولة السيد الدكتور/ رئيس مجلس الوزراء.
 
وإستعرض  عبد العاطى موقف الإستعدادات الجارية لعقد إسبوع القاهرة الخامس للمياه ، وجناح المياه المقام ضمن فعاليات مؤتمر المناخ القادم COP27 ، والمشاركة الطاجيكية المنتظرة فى فعاليات هذين الحدثين الهامين ، مع التأكيد على أهمية إبراز الترابط الهام بين المياه والمناخ خلال تلك الفعاليات وغيرها من الفعاليات الدولية. 
 
 
 

ترشيحاتنا