اجتياز أول فتاتين اختبارات قيادة الخط الثالث لمترو الأنفاق

مترو الانفاق
مترو الانفاق

 

 

كشف مصدر مطلع بالشركة الفرنسية لإدارة الخط الثالث لمترو الأنفاق، تفاصيل نجاح الفتيات في اختبارات قيادة مترو الأنفاق، بعدما أثيرت حالة كبيرة من الجدل حول هذا على السوشيال ميديا.

وقال المصدر إن الشركة كانت قد طلبت "شباب وفتيات" للعمل بوظيفة "قائد قطار"، وتقدم لها بالفعل عشرات الشباب والفتيات، وتم الاستقرار على عدد منهم، بينهم 3 فتيات هن "شذى عادل وسوزان محمد وهند محمود".

 

وذكر أنه تم تجهيز برنامج تدريب مكثف للفتيات على قيادة القطارات، وشمل تدريبهم على وظيفة قائدة قطار في ورش المترو، استعدادًا لتسليمهن العمل في الوظائف التي تقدمن لها أخيرًا، واختبارهن على أنظمة التحكم في قطار مترو الأنفاق وكذلك التعامل مع الإشارات وأخرى نفسية، إضافة إلى إجراء تجارب عملية لهن لقطار مترو بركاب.

 

وأوضح أن الاختبارات الأولية أسفرت عن رسوب "شذى عادل"، بينما اجتازها "هند وسوزان"، وتم تصعيدهما إلى اختبارات جديدة، لافتا إلى أن هذه النتائج غير نهائية، ولم تستخرج أي رخص قيادة لهما حتى الآن.

 

وتابع: "لسه بدري على استلام الفتيات العمل بمترو الأنفاق"، ولم يتم الدفع بهما للعمل في قيادة المترو إلا بعد اجتياز جميع الاختبارت بكفاءة".

 

 

ترشيحاتنا