أخر الأخبار

أسلحة كلوب الفتاكة تهدد صدارة السيتي

يورجن كلوب
يورجن كلوب

يتأهب ليفربول لأهم مبارياته في الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي الممتاز عندما يحل ضيفا على منافسه على اللقب مانشستر سيتي، الأحد المقبل، في قمة الجولة 32 من البريميرليج.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب المسابقة برصيد 73 نقطة، متقدما بنقطة واحدة على ليفربول، ومن ثم تعد المواجهة المقبلة محورية في صراع الفريقين على اللقب.

ويتسلح المدرب الألماني يورجن كلوب بثلاثي الهجوم التقليدي للريدز: محمد صلاح، وساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو، وهم الأكثر تسجيلا في شباك سيتي "جوارديولا" في كل المسابقات خلال السنوات القليلة الماضية.

وسجل النجم المصري محمد صلاح 7 أهداف في شباك السيتي، مقابل 4 أحرزها السنغالي ساديو ماني، و3 أهداف للبرازيلي فيرمينو، إضافة إلى هدفين عبر أوكسليد تشامبرلين.

ويملك كلوب أسلحة جديدة هذا الموسم قادرة على مباغتة جوارديولا في ملعب الاتحاد بالذات، أبرزهم الثنائي، البرتغالي ديوجو جوتا، والكولومبي لويس دياز.


ويقدم جوتا مستويات لافتة هذا الموسم رفقة ليفربول، إذ يحتل وصافة هدافي البريميرليج برصيد 14 هدفًا، خلف صلاح المتصدر بـ 20 هدفا.

وبشكل عام سجل البرتغالي 20 هدفا وصنع 3 مع ليفربول في جميع المسابقات هذا الموسم.

ويسعى جوتا مع تلك الحالة الفنية المميزة لهز شباك السيتي للمرة الأولى في مسيرته.

ولعب جوتا ضد مانشستر سيتي 3 مرات من قبل رفقة فريقه السابق وولفرهامبتون، إضافة لمرتين رفقة ليفربول وجميعهم في الدوري الإنجليزي، لكنه لم ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف.

أما دياز فيقدم مستويات طيبة هو الآخر مع ليفربول منذ انتقاله لصفوف الريدز قادمًا من بورتو البرتغالي في شهر يناير الماضي.

ونجح الكولومبي في تسجيل هدفين في 6 مباريات بالدوري الإنجليزي، كما سجل هدفا وصنع آخر في شباك بنفيكا في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال.

وسبق أن واجه دياز مانشستر سيتي مرتين من قبل، وذلك عندما كان لاعبًا في صفوف بورتو، وذلك في مجموعات دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، وحينها سجل هدف فريقه الوحيد في الخسارة (3-1) بملعب الاتحاد، وتعادل في ملعب دراجاو سلبيًا في الإياب.

ترشيحاتنا