مصادر : مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة بالكنترولات ..وتوزيع ارقام الجلوس منتصف مايو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ان كنترولات الثانوية العامة بالقطاعات الرئيسية الاربعة علي مستوي الجمهورية ( القاهرة _ اسكندرية _ المنصورة واسيوط ) سوف تبدأ في مراجعة بيانات طلاب الثانوية العامة وتجهيز ارقام الجلوس للعام الدراسي الجاري ٢٠٢٠/ ٢٠٢١م ، عقب الانتهاء من تسجيل استمارات طلاب المنازل بالثانوية العامة والمقرر غلق باب التقدم للامتحانات والانتهاء من تسجيل الاستمارات غدا الخميس ٧ ابريل الجاري .

واشارت المصادر ، الي انه من المقرر ان يتم توزيع ارقام الجلوس علي طلاب الثانوية العامة منتصف مايو القادم .

يذكر ان قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، اجراء امتحانات تدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام عبر اجهزة التابلت خلال الفترة المقبلة ، بهدف تدريبهم علي استخدام التابلت واداء الامتحانات وفقا لنظام الاسئلة الجديد ، واختبار منصة الامتحانات والشبكات والسيرفرات .

وكانت قد نشرت بوابة اخبار اليوم ،ابرز المعلومات عن اجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام ، في النقاط التالية :
١. اجراء الامتحانات التدريبية لطلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام في مادتين او ثلاثة مواد بحد اقصي .
٢.اجراء الامتحانات الكترونيا عبر اجهزة التابلت المدرسي .
٣. امتحانات إلكترونية ناجحة بنسبة 100% رغم صعوبة الهدف.
٤.امتحان الكتروني بدون استخدام شبكات الانترنت.
٥. امتحان الكتروني بنظام الكتاب المفتوح.
٦.تصحيح الكتروني بدون عنصر بشري.
٧. اضافة الكتاب المدرسي كمرجع من داخل منصة الامتحان ولن يتم الاعتماد على ورقة مفاهيم.
٨.الهدف من اجراء الاختبار التدريبي هو اختبار السيستيم والشبكات والسيرفرات بالمدارس، بنظام أسئلة وإجابات ، وتدريب الطلاب على نظام الأسئلة الجديدة.
٩.امتحان الكتروني بدون غش الكتروني لضمان العدالة بين الطلاب وتحقيق هيبة الامتحان وجودته والتخلص من ظاهرة التظلمات وقضايا المحاكم.
١٠. تعمل الوزارة على تيسير أداء الامتحان من "المدارس الخاصة" بنفس مستويات نجاح المدارس الحكومية المجهزة رغم الاعتماد على الشبكات في هذه الحالة ولكن نفعل ذلك من أجل امتحانات سنوات النقل وليس الثانوية العامة ولكى نحكم السيطرة على كل السيناريوهات.

ترشيحاتنا