كيف يتخطى ريال مدريد عقبة تشيلسي في دوري الأبطال

ريال مدريد
ريال مدريد

يستقبل تشيلسي حامل اللقب، نظيره ريال مدريد، على ملعب ستامفورد بريدج، بعد غد الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويتجدد الموعد بين الفريقين مرة أخرى، بعدما تواجها في نصف نهائي الموسم الماضي، وحينها تعادلا 1-1 ذهابًا في مدريد، قبل حسم البلوز مباراة الإياب على أرضهم بهدفين دون رد، في طريقه للتتويج باللقب.

ويرغب ريال مدريد في رد الدين لتشيلسي والانتقام من هزيمة الموسم الماضي، لكن لتحقيق ذلك، عليه أن يتجاوز العديد من العقبات.

أول عقبة في طريق الملكي تكمن في توماس توخيل، مدرب تشيلسي، الذي لم يخسر في 9 مباريات سابقة خاضها أمام الأندية الإسبانية مع كل الفرق التي سبق ودربها، محققًا 4 انتصارات و5 تعادلات.

سبق وأن واجه توخيل، ريال مدريد 6 مرات من قبل، وكانت البداية عندما كان مدربًا لبوروسيا دورتموند، وحينها تعادل 2-2 في مرحلة المجموعات لموسم (2016- 2017).

وواجه توخيل، ريال مدريد، في مرحلة المجموعات من جديد في موسم (2019- 2020) لكن رفقة سان جيرمان، وفاز في فرنسا (3-0) وتعادل في إسبانيا (2-2)، إضافة إلى مباراتي الموسم الماضي السابق ذكرهما رفقة تشيلسي.

كما واجه أتلتيكو مدريد مرتين في دور الـ 16 من دوري الأبطال الموسم الماضي، وفاز خارج أرضه بهدف، وكرر الانتصار على ملعبه إيابًا (2-0).

أما المواجهة الأخيرة مع الأندية الإسبانية، كانت أمام فياريال في السوبر الأوروبي، وحسم اللقاء لصالحه بركلات الترجيح.

عقبة أخرى قد تصعب الأمور على الريال وهي إدوارد ميندي، حارس تشيلسي، والذي يقدم مستويات مبهرة في دوري أبطال أوروبا، بعدما حافظ على نظافة شباكه في 9 مباريات من أصل 12 لقاء خاضها في المسابقة الموسم الماضي، وهو الرقم الأفضل لأي حارس لفريق إنجليزي طوال تاريخ البطولة.

وفي الموسم الجاري، خاض ميندي 7 مباريات، ونجح خلالها في المحافظة على نظافة شباكه 5 مرات، ولم تهتز شباكه سوى مرتين.

ويحتاج هجوم ريال مدريد بقيادة نجمه الفرنسي كريم بنزيما، لتجاوز السد السنغالي، من أجل الوصول إلى نصف النهائي. 

عقدة إنجلترا 
لم يحقق ريال مدريد، الفوز في آخر 5 مباريات خاضها خارج أرضه أمام الأندية الإنجليزية، وخسر 3 لقاءات منها، وكانت أمام تشيلسي في نصف نهائي الموسم الماضي (1-3).

كما خسر أمام مانشستر سيتي (1-2) في إياب دور الـ 16 لموسم (2019- 2020)، كما انهزم أمام توتنهام (1-3) في مرحلة المجموعات لموسم (2017- 2018).

وتعادل سلبيًا أمام ليفربول في إياب ربع نهائي الموسم الماضي، كما تعادل بنفس النتيجة أمام مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي موسم (2015- 2016).

ترشيحاتنا