مطالب بوقف عرضها .. الأزمات تلاحق مسلسلات "توبة" و"انحراف" و"دنيا تانية"

عمرو سعد
عمرو سعد

 

انطلق أمس الماراثون الدرامي الرمضاني، والذي يشهد مشاركة عدد كبير من الأعمال الدرامية هذا العام، لكن الغريب أن أكثر من عمل تعرض للنقد الشديد بعد عرض الحلقة الأولى منه فقط، ومن هذه الأعمال مسلسل توبة وانحراف ودنيا تانية.

 

وكانت قد تصدرت الحلقة الأولى من  مسلسل "توبة"، الذي يقوم ببطولته عمرو سعد، تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعد موجة انتقادات واسعة من الجمهور لما تضمنت الحلقة من مشاهد بلطجة وألفاظ البذيئة، الأمر الذي أغضب المشاهدين ورواد السوشيال ميديا من مشاهد الحلقة الأولى التي تضمنت تقديم بلطجي وتناول المخدرات وافتعال المشاجرات التي خاضها عمرو سعد خلال الحلقة، وطالب البعض بوقف العمل.

 

كما نالت الحلقة الأولى من مسلسل "انحراف"، بطولة روجينا، ردود أفعال كبيرة وتسبب في إثارة الجدل بسبب مشاهد العنف، وقتل روجينا لزوجها في أحد مشاهد العمل، وطالب أحد أعضاء البرلمان بوقف عرض العمل بشكل فوري.

 

مسلسل انحراف، مأخوذ عن أحداث حقيقية، تدور في دراما تشويقية مليئة بالغموض والإثارة، وهو بطولة كل من روجينا، سميحة أيوب، وعبد العزيز مخيون، وأحمد فؤاد سليم، ومحمد لطفي، ورانيا محمود ياسين، ومحمد كيلاني، وأحمد صفوت، وسما إبراهيم، ومحمد مهران، وتأليف مصطفى شهيب، وإخراج رؤوف عبد العزيز.

 

 

وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، وذلك بعد شكوى عاجلة مقدمة من خالد عبدالجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تم مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن المشاهد المحذوفة الخاصة بزنا المحارم.

مسلسل "دنيا تانية" بطولة ليلى علوي، مجدي كامل، وفاء صادق، مي سليم، أشرف زكي، فراس سعيد، سيناريو وحوار عمرو مؤمن وإبراهيم الصباغ، وإشراف على الكتابة أمين جمال، ومن إخراج أحمد عبد العال.

ترشيحاتنا