مايكل أوين: الفوز على واتفورد ضرورى من أجل الصدارة

مايكل أوين
مايكل أوين

يتفق بول ميرسون مع مايكل أوين بشأن ما سيفعله ليفربول مع واتفورد، حيث يمكن لليفربول أن يحتل الصدارة لفترة وجيزة بالفوز على واتفورد على ملعب أنفيلد رود.

يعود الريدز من فترة التوقف الدولية ويتطلعون إلى تمديد سلسلة انتصاراتهم إلى 10 مباريات في الدوري.

في غضون ذلك، يأمل فريق روي هودجسون في سد الفجوة بين الفرق التي تفوقهم بنتيجة غير مرجحة في محاولتهم البقاء على قيد الحياة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومع وجود مانشستر سيتي في مباراة ضد بيرنلي في وقت لاحق من نفس اليوم ، يمكن لفريق يورغن كلوب زيادة الضغط بالفوز على هورنتس.

وقد جعلت مجموعة مختارة من النقاد ليفربول مرشحًا واضحًا ، على الرغم من تحذير الريدز بعدم التغاضي عن واتفورد حيث بدأوا أسابيع قليلة مهمة في سباق اللقب ، واقترح بول ميرسون أن هذه المباراة كان من الممكن أن تأتي في أنسب وقت لـ واتفورد. بعد فترة راحة دولية ومع العديد من المباريات البارزة الأخرى في الأفق ، ويتساءل أسطورة أرسنال عما إذا كان واتفورد يمكن أن يصبح اختبارًا أصعب مما كان متوقعًا لفريق يورجن كلوب.

وقال ميرسون: "ليس هناك وقت مناسب على الإطلاق للعب مع فريق مثل ليفربول ، لكن واتفورد لا يمانع في توقيت هذه المباراة".

أضاف :"كان لدى الريدز الكثير من اللاعبين في الخدمة الدولية ومع اقتراب مباراة ضخمة في دوري أبطال أوروبا ضد بنفيكا ، هل سيتطلعون إلى إراحة بعض اللاعبين؟".

تابع :"بالإضافة إلى ذلك ، مع عودة محمد صلاح على خلفية هزيمة مدمرة أخرى لمصر ، فهل ستلعب هذه الفكرة في ذهنه؟ ومع غياب ترينت ألكسندر-أرنولد بسبب الإصابة ، قد يلجأ يورغن كلوب إلى جو جوميز أو جيمس ميلنر للإنابة في مركز الظهير الأيمن".

واصل :"أعتقد أنه سيتماشى مع الأخير ، لأنه عندما يلعب ميلنر ، نادرا ما يخيب أمله. يجب أن يفوز ليفربول بهذه المباراة ، لكنها ستكون أصعب بكثير مما يعتقده الناس".

وبالنسبة لمهاجم ليفربول السابق مايكل أوين ، فإن الفوز على فريق هودجسون يجب أن يكون مهمة مباشرة. على الرغم من أن المهاجم السابق يعتقد أن واتفورد يمكن أن يظل مستيقظًا هذا الموسم ، إلا أنه لا يعتقد أن الانزعاج في آنفيلد أصبح وشيكًا.

وقال أوين: "ليفربول قبل الاستراحة كان رائعا ، والفريق يجب أن يكون جاهزا لشهرين كبيرين مقبلين، وعلى الرغم من الحديث عن مدى جودة تقدم ليفربول للأمام ، وهو ما هو عليه ، فقد كان دفاعيًا قويًا للغاية. لقد تلقوا هدفًا واحدًا في الدوري منذ فبراير".

أضاف :"واتفورد أعطوا أنفسهم فرصة صغيرة للبقاء. لقد فازوا خارج أرضهم على ساوثهامبتون في آخر مباراة لهم ، وقد حصلوا على مباراتين هائلتين بعد ذلك. لا يمكنني رؤية سوى فوز روتيني لليفربول هنا".

ومن خلال توقعاته المعتادة قبل نهاية الأسبوع ، يعتقد أسطورة ليفربول لورنسون أن فريقه السابق سيعطي الأولوية للجوهر على الأسلوب إذا كان ذلك يعني أن الفريق يمكنه ضمان ثلاث نقاط.

وكان المدافع السابق يعرف الأفضل ، بعد أن فاز بخمسة ألقاب للدوري خلال أيام لعبه مع الريدز.

وقال لورنسون: "الأداء لا يهم الآن بالنسبة لليفربول أو مانشستر سيتي - النتائج هي كل ما يهم هنا في السباق على اللقب"

أضاف :"لقد فاز ليفربول في آخر تسع مباريات بالدوري ، لكن عليهم أن ينسوا كل الضجيج وأن يركزوا فقط على الفوز بهذه المباراة".
 

ترشيحاتنا