لاعبة أوكرانية تتحدى الحرب وتبدي فخرها بذهبية «الوثب العالي»

الأوكرانية ياروسلافا ماهوكيخ
الأوكرانية ياروسلافا ماهوكيخ

أبدت لاعبة الوثب العالي الأوكرانية ياروسلافا ماهوكيخ فخرها بإحراز ميدالية ذهبية في بطولة العالم لألعاب القوى داخل الصالات.

وقطعت ماهوكيخ البالغة من العمر 20 عامًا رحلة بالسيارة لمدة 3 أيام لتنتقل من دنيبرو إلى صربيا من أجل المشاركة في البطولة، في أواخر فبراير الماضي.

وسجلت ماهوكيخ، التي أحرزت الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو 2020 في العام الماضي، 02ر2 متر في محاولتها الأخيرة ضمن منافسات الوثب العالي.

وتحدثت ماهوكيخ بشأن المعاناة النفسية التي واجهتها لدى مغادرة بلادها للتوجه إلى صربيا، لكنها أشارت إلى أن الفوز الذي حققته ربما يشكل استعراضا لقوة بلادها.

وقالت ماهوكيخ في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): "تلقيت العديد من الرسائل، كان مفادها تقديم الشكر لي على رسم الابتسامة".

وأضافت: "يواجهون العديد من الأخبار السيئة، لكن عندما رأوني أحقق الفوز وأفوز بالميدالية الذهبية من أجل بلادي، من أجل أوكرانيا، كان ذلك بمثابة إشارة بأن الأوكرانيين أقوياء".

وأتمت: "لقد منحتهم الفرصة للابتسام شيئا ما. كان من الصعب علي التركيز، لكن كان يجب علي ذلك كي أظهر للعالم بأن أوكرانيا أمة قوية.. نحن شعب قوي ولا نستسلم أبدا".

ترشيحاتنا