رغم الاعتذار.. هل يتم سحب الأوسكار من ويل سمث؟

ويل سميث أثناء صفع كريس روك
ويل سميث أثناء صفع كريس روك

وجه عدد من الفنانين والمخرجين العالميين انتقادات واسعة لـ ويل سميث، الحاصل على جائزة الأوسكار، بعد صفعه الممثل الكوميدي كريس روك على المسرح، عندما تحدث عن زوجته المصابة بـ الثعلبة، خلال حفل توزيع جوائز أوسكار 2022.

 

ويعد السلوك الذي قام به سميث انتهاك واضح لقواعد أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، رغم اعتذاره عن سلوكه العنيف أثناء استلام جائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم "King Richard"، حيث قال في كلمته : أريد أن أعتذر للأكاديمية ولجميع زملائي المرشحين، الحب يجعلك تفعل أشياءً مجنونة.

 

وتسبب هذا السلوك المشين في طرح عدة تساؤلات على نطاق واسع بشأن إمكانية سحب الجائزة من ويل سميث، وهو ما لم يتم تأكيده من قبل الأكاديمية حتى الآن.

 

ومن بين النجوم الذين انتقدوا ما قام به سميث في الحفل، المخرج جاد أباتاو الذي غرد على تويتر، وكتب قائلًا: لا أصدق أن ويل سميث ضرب كريس روك أمام جمهور دولي من 12 مليون شخص، كان بإمكانه قتله، من ما حدث هو منتهى عدم القدرة على السيطرة على الغضب والعنف، لقد سمعوا مليون نكتة عن أنفسهم في العقود الثلاثة الماضية، فهم ليسوا مبتدئين في عالم هوليوود والكوميديا.. لقد فقد عقله، كما كتبت الممثلة كاثي جريفين عبر تويتر، عن الحادث الغريب وعلقت: دعني أخبرك بشيء من السَيء أن تصعد على المسرح وتعتدي على ممثل كوميدي، الآن علينا جميعًا أن نقلق بشأن من يريد أن يكون ويل سميث التالي في النوادي والمسارح الكوميدية.

وكانت قد أقيم منذ ساعات قليلة، حفل توزيع جوائز النسخة الـ94، من الأوسكار 2022، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، بحضور  العديد من المشاهير والسينمائيين، ويستعرض الأخبار المسائي القائمة الكاملة للفائزين بـ جوائز أوسكار لهذا العام.

فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل النجم العالمي ويل سميث عن فيلمه "King Richard"، وجيسيكا تشاستين حصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم " The Eyes Of Tammy Faye".

ترشيحاتنا