القائمة الكاملة للفائزين بـ جوائز أوسكار 2022

جيسيكا تشاستين
جيسيكا تشاستين

 

أقيم منذ ساعات قليلة حفل توزيع جوائز النسخة الـ94، من الأوسكار 2022، على مسرح دولبي في لوس أنجلوس، بحضور  العديد من المشاهير والسينمائيين، ويستعرض الأخبار المسائي القائمة الكاملة للفائزين بـ جوائز أوسكار لهذا العام.

 

فاز بجائزة أوسكار أفضل ممثل النجم العالمي ويل سميث عن فيلمه "King Richard"، وجيسيكا تشاستين حصلت على جائزة أوسكار أفضل ممثلة في دور رئيسي عن فيلم " The Eyes Of Tammy Faye".

بينما حصل فيلم " CODA " على أوسكار أفضل فيلم، كما فاز الفيلم الوثائقي " Summer Of Soul " بجائزة أوسكار أفضل عمل وثائقي، كما حصل الفيلم "الياباني Drive My Car " على جائزة  أوسكار أفضل أجنبي.

 

 

كذلك أصبح الممثل "تروي كوتسور" أول أصم يحصل على أوسكار أفضل ممثل مساعد عن فيلم " CODA "، كما حصلت النجمة أريانا ديبوز على جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة أيضًا عن دورها في فيلم West Side Story.

 

وكان نصيب الأسد في جوائز أوسكار 2022، لـ فيلم " Dune " بحصوله على 6 جوائز أوسكار الليلة في فئات : أفضل مؤثرات بصرية، تصميم آنتاج، مونتاچ، أفضل موسيقى تصويرية. وحصل فيلم The Eyes Of Tammy Faye  على جائزة أفضل ماكياچو وتصفيف شعر.

وحصل فيلم Cruella علي جائزة أفضل تصميم للأزياء وتم إختيار فيلم الرسوم المتحركة Encanto  كأفضل فيلم للرسوم المتحركة في أوسكار 2022.

وفازا الثنائي بيلي أيليش وFinneas بجائزة أفضل أغنية أصلية عن فيلم "No Time To Die"، كما فاز كلاَ من The Queen Of Basketball، The Windshield Wiper، The Long Goodbye ، بجائزة أفضل أفلام قصيرة في فئة الافلام الوثائقية والحركة والرسوم المتحركة.

ترشيحاتنا