إصابة فان جال بفيروس كورونا وغيابه عن وديتي الدنمارك وألمانيا

فان جال
فان جال

أصيب مدرب منتخب هولندا، لويس فان جال، بفيروس كورونا، ولن يتمكن من قيادة الفريق "البرتقالي" في مباراتيه الوديتين المقبلتين أمام الدنمارك وألمانيا.


وأعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم في بيان اليوم الثلاثاء أن فان جال (70 عاماً) سيخضع للعزل خلال الأيام المقبلة، وسيتولى ثلاثة من أعضاء جهازه الفني، وهم داني بليند وهينك فرايزر وفرانس هويك، مهامه لحين عودته.


وتخوض هولندا مباراتين وديتين استعداداً لمونديال قطر 2022 خلال فترة التوقف الدولية الحالية، الأولى على ملعب يوهان كرويف أرينا في 26 من مارس الجاري أمام الدنمارك، والثانية في 29 من نفس الشهر أمام ألمانيا.


ولم يتمكن فان جال من قيادة المنتخب الهولندي خلال مباراته الأخيرة أمام النرويج، بسبب إصابة في أعلى الفخذ تعرض لها جراء سقوطه من على دراجته، ولكنه تواصل مع مساعده هينك فرايزر هاتفياً لإعطائه التعليمات.

استدعى مدرب منتخب هولندا لويس فان جال الثلاثي الحارس ياسبر سيليسن والمهاجم ستيفن بيرخفين والمدافع الشاب ديفين رينش للحلول بدلاً من المصابين في الاستحقاقين الحاسمين للمنتخب البرتقالي أمام مونتينيغرو والنروج في الجولتين الأخيرتين من تصفيات أوروبا المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر.

وسيحلّ هذا الثلاثي بدلاً من جويل دروميل وستيفن بيرخهويس وجوريين تيمبر، بحسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة.

وأقدم فان جال على خطوته عقب الإعلان عن غياب الحارس الأساسي دروميل بسبب المرض.

في المقابل، سيعوّض بيرخفين (24 عاماً) غياب بيرخهويس للإصابة، فيما سيحل الشاب رينش (18) محل زميله في أياكس أمستردام تيمبر المصاب أيضاً.

وتحلّ هولندا ضيفة على مونتينيجرو في بودغوريتسا السبت في مباراتها قبل الأخيرة في المجموعة السابعة، قبل أن تستقبل النروج في روتردام الثلاثاء المقبل في الحسم النهائي لتحديد هوية المتأهل المباشر إلى العرس الكروي في قطر.

وتتصدر هولندا مجموعتها برصيد 19 نقطة من 6 انتصارات مقابل تعادل وهزيمة، بفارق نقطتين عن وصيفتها النروج.

ويتأهل الى النهائيات مباشرة أصحاب المركز الأول في كل من المجموعات العشر، فيما تخوض المنتخبات الوصيفة ملحقاً فاصلاً بينها بمشاركة منتخبين مؤهلين من دوري الأمم الأوروبية لتحديد هوية المنتخبات الثلاثة الأخرى المتأهلة عن القارة العجوز.

وخلافاً للنظام القديم، لن يقام الفاصل بمواجهات مباشرة من مباراتي ذهاب وإياب، بل ستقسم المنتخبات الـ12 على ثلاثة مسارات تحدد بموجب قرعة ويتنافس في كل منها أربعة منتخبات بنظام نصف نهائي (24-25 مارس المقبل) ومباراة نهائية (28-29 مارس المقبل) يتأهل الفائز فيها الى المونديال (ثلاثة مسارات=ثلاثة منتخبات متأهلة عن كل مسار).

ترشيحاتنا