الترويج و الاسعار و قيمه الجنيه أهم اسباب جاذبيه مصر للسياحه الاوروبيه

أوروبا أكبر الأسواق المُصَدِّرة للسياحة إلى مصر
أوروبا أكبر الأسواق المُصَدِّرة للسياحة إلى مصر

 

أكد معلومات الوزراء أنه وفقًا لوكالة "فيتش سوليوشنز"، ارتفع عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 80.0٪ ليصل إلى 7.8 مليون سائح خلال عام 2021، ومن المتوقع أن ينخفض هذا العدد بنسبة 8.7% خلال عام 2022 ليصل إلى 7.1 مليون سائح؛ نظرًا لأن الصراع الروسي الأوكراني سيؤثر سلبًا على حركة السفر من دول أوروبا الوسطى والشرقية.

وأشارت الوكالة إلى أن قطاع السياحة في مصر لا يزال قويًّا، وتقدم الحكومة المصرية الخدمات السياحية بأسعار مناسبة وتواصل تحسين تلك الخدمات إلى جانب انخفاض قيمة الجنيه المصري.

وبعد الأخذ في الاعتبار الآثار المستمرة لجائحة "كوفيد-19" والآثار الجيوسياسية للصراع الروسي الأوكراني،  تتوقع الوكالة أن يرتفع عدد السائحين الوافدين إلى مصر بنسبة 14.3٪ في المتوسط خلال الفترة (2022 - 2026) ليصل إلى 14.1 مليون سائح في عام 2026.

على المدى الطويل، من المتوقع أن تستمر أوروبا في كونها أهم الأسواق المُصَدِّرة للسياحة إلى مصر، حيث أن سبعة من أكبر 10 أسواق سياحية في مصر هي أسواق أوروبية،  كما أنه من المتوقع أن يرتفع عدد السائحين الوافدين من منطقة الشرق الأوسط إلى مصر بشكل ملحوظ، نظرًا لقرب المنطقة والروابط الثقافية الوثيقة المشتركة مع مصر.

وأشارت الوكالة إلى أن روسيا تعد واحدة من أكبر الأسواق المصدرة للسائحين إلى مصر، إلا أن العقوبات الجديدة المفروضة على روسيا في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا ستقيد من سفر المواطنين الروسيين إلى الخارج في الأجل القريب.

هذا، ومن المتوقع أن تكون ألمانيا سوقًا سياحيًّا أوروبيًا مهمًا لمصر، بفضل حملات الترويج المكثفة التي قام بها كبار منظمي الرحلات السياحية في ألمانيا للترويج لمصر كوجهة سياحية آمنة بأسعار جذابة ومعقولة.

ترشيحاتنا