أخر الأخبار

تعرف على الروتين اليومي للرئيس الروسي.. من الاستيقاظ وحتى النوم

الرئيس الروسي يسبح في الصباح
الرئيس الروسي يسبح في الصباح

 

من منا لا يدفعه الفضول لمعرفة الروتين اليومي للرؤساء؟ متى يستيقظون؟ وماذا يأكلون ويشربون؟ وكيف يعيشون؟
فإن لم تُشبع فضولك فلا تتذمر، إليك اليوم الكامل للرئيس الروسي فلاديمير بوتين من لحظة استيقاظه، وفق ما طالعته  صحيفة "ديلي ستار" البريطانية.
العِجة وبيض السمان
نبدأ مع لحظة الاستيقاظ، فالرئيس الروسي لا يستيقظ حتى الساعة الـ 12 ظهرا ، وحتى ذلك الوقت، يضطر من حوله من مسؤولين وحاشية، إلى الانتظار حتى يتناول وجبة إفطاره وينتهي من السباحة قبل بدء يوم العمل،.
أما وجبة الإفطار، فدائما ما يكون الجبن القريش على الطاولة إلى جانب العجة أو العصيدة، ومع ذلك، فإن أفضل نوع من الإفطار بالنسبة لبوتين يتضمن طبق بيض السمان الذي يغسله بعصير الفاكهة.
وكما هو الحال مع كل شيء يأكله، يقوم مختبِر الطعام أولا بأخذ عينات مما ورد أعلاه للتأكد من أنه لم يكن ملوثا بالسم، ناهيك عن ضرورة أن تكون المنتجات طازجة من الأراضي الزراعية للزعيم الديني الأرثوذكسي الروسي البطريرك كيريل.
قهوة قبل السباحة
يقول مساعدو بوتين السياسيون إن الوجبة الأولى في اليوم تتبعها جرعة من القهوة قبل السباحة لمدة ساعتين، وهو الوقت الذي ينجز فيه معظم تفكيره.
وطوال الوقت الذي يكون فيه الرئيس الروسي في الماء، يُطلب من حراسه ومرافقيه قضاء الوقت في غرف الانتظار الخشبية المطلية لمدة تصل إلى أربع ساعات إذا تمت متابعة السباحة بتمرين.
السرية التامة
ومن ثم يعمل بوتين مع فريقه الذي يُحضر مذكرات موجزة وصحفا إلى مكتبه الخشبي الضخم الذي لا توجد فيه أجهزة كمبيوتر.
وخوفا من أية تسريبات أمنية عبر الإنترنت، يتم إجراء كل شيء على ورق في مجلدات حمراء باستثناء المكالمات الهاتفية التي تتم حصريا على الهواتف الثابتة في حقبة الحرب السوفيتية.
ولأن بوتين مهووس بالمعلومات التي تشرح روتين عمله- بحسب الصحيفة- فهو يقرأ ثلاثة مجلدات سميكة مغلفة بالجلد والتي تتضمن تقريرا عن الجبهة الداخلية والشؤون الدولية والمحكمة.
ووفق مقربين من الرئيس الروسي، يحب الأخير قراءة أعمدة عنه كتبها أندريه كوليسنيكوف في كوميرسانت ودائما ما يقرأها حتى النهاية.
ماذا عن عادات الأكل في بقية اليوم؟
تقول تقارير إعلامية إن الرئيس الروسي يلتزم بنظام غذائي صحي للغاية من الطماطم والخيار والخس.
وعلى الرغم من حبه للحم الضأن أكثر من أي نوع آخر من اللحوم، إلا أن طعام الرئيس هو السمك، فيما يقال إن الحلويات خارج القائمة تماما.
وعند السفر في جميع أنحاء روسيا يُقال إن بوتين يأكل الفاكهة ويشرب الكفير وهو نوع من الحليب المخمر الذي تم إنتاجه في جبال القوقاز.
ووفقا لزوجته السابقة لودميلا بوتينا ، كان انتظار بوتين مع كأس من الكفير على طاولة المطبخ طريقة مجربة ومختبرة لجذب انتباهه.

ترشيحاتنا