مستشفيات «بنها الجامعية» تدرب «التمريض» على سبل مكافحة العدوى بين المرضى

جانب من التدريب الخاص بمكافحة العدوى
جانب من التدريب الخاص بمكافحة العدوى

أكد الدكتور عمر الدخاخنى، المدير التنفيذى للمستشفيات الجامعية ببنها، على الاهتمام بتطوير الخدمة العلاجية المقدمة للمرضى المترددين على مستشفيات الجامعة، لافتا إلى أنه يجرى تطوير وتحديث الخدمات العلاجية الموجهة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية، موضحا أن هذه الأمور تأتى تزامنا مع اهتمام القيادة السياسية بالصحة العامة للمصريين، وإطلاق المبادرات الصحية المتنوعة لاكتشاف الأمراض مبكرا والاستعداد لها ومواجهتها، مشيرا إلى أن المستشفى تشارك فى المبادرات الرئاسية الخاصة بصحة المواطنين.

على جانب آخر، نظمت إدارة المستشفيات الجامعية ببنها، تدريبين لطاقم التمريض على سياسات مكافحة العدوى داخل مبنى الجراحة، وقسم الاستقبال، وشهد التدريب إجراء اختبارات لتقييم الأداء بنهاية التدريب، بحضور 85 متدربا.

جاء التدريب برعاية الدكتور محمد الأشهب، عميد كلية طب بنها، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات، والدكتور عمرو الدخاخنى، المدير التنفيذى لمستشفيات جامعة بنها، والدكتورة عبير السيد، مدير وحدة مكافحة العدوى، وقامت بالتدريب الدكتورة مروة مصطفى، من فريق مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة بنها.

وأشار الدخاخنى، إلى أن مكافحة العدوى، من أهم الفرق المنتشرة بالمستشفيات، والتى تهتم بمكافحة انتشار العدوى بين المترددين على المستشفى، موضحا أن الفرق الطبية تهتم أيضا بتقديم النصائح المختلفة للمرضى المترددين على المستشفيات لتفادى فرص انتشار العدوى.

وتأتى الدورة التدريبية، ضمن سلسلة كبيرة من الدورات التدريبية لإصقال مهارات العاملين بالقطاع الطبى بما يضمن تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين على المستشفيات الجامعية.

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لمكافحة العدوى التابعة للمجلس الأعلى للجامعات، سبق لها وأن كرمت وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات جامعة بنها، تقديرا للجهود الكبرى فى تنفيذ التعليمات والإجراءات الوقائية اللازمة خلال عام 2021.

وقدم د. عمرو الدخاخنى، الشكر لأعضاء فريق وحدة مكافحة العدوى بمستشفيات بنها الجامعية، مؤكدا أن الانضباط فى العمل والمتابعة المستمرة وراء التميز داخل مستشفيات بنها الجامعية، موضحا أن العمل بروح الفريق يصنع المعجزات، حيث يبحث الجميع عن التكامل للوصول إلى أسمى الأهداف الطيبة.

 

ترشيحاتنا