إقبال كثيف من المواطنين على شراء السلع الغذائية  من منافذ محافظة القاهرة  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت منافذ السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية المنتشرة بكافة أحياء شوارع العاصمة، والتي وفرتها محافظة القاهرة لمواجهة الغلاء وجشع التجار، إقبالا كثيفا من المواطنين.


وتتضمن هذه المنافذ بيع كافة السلع الغذائية من لحوم ودواجن وزيون وأجبان بأسعار مخفضة.
وتتواجد منافذ "شباب الوطنية" بكثرة في محيط منطقة وسط البلد، وتحديدا في ميدان الإسعاف وشارع رمسيس.


ونستعرض أسعار السلع والمنتجات التي تباع من خلال هذه المنافذ، حيث يصل سعر 4 كيلو كبدة دواجن 100 جنيه، و 3 كيلو لحم مفروم 100 جنيه وكيلو لحم أحمر مجمد 55 جنيه، ويصل سعر فرختين 2 كيلو نحو 60 جنيه، وزجاجة زيت تحيا مصر 900جم 27 جنيه، وكيلو العسل الأبيض 30 جنيه، وكيلو الزبدة البلدي 30 جنيه.


وأشاد عدد كبير من المواطنين المقبلين على الشراء من منافذ محافظة القاهرة بالسلع والعروض المقدمة، التي انقذتهم من الغلاء والاستغلال، خصوصا مع قدوم شهر رمضان المبارك.


من جانبه قال اللواء يحيى محمد اﻷدغم رئيس حي الأزبكية : أنه نظرا لجشع بعض التجار، قامت محافظة القاهرة بمبادرة توفير منافذ السيارات المتنقلة لبيع السلع والمنتجات الغذائية، هذا إلى جانب وجود منافذ أخرى تابعة لمبادرات بعض اﻷحزاب، مشيرا إلى تواجد جهات رقابية وتفتيشية  من مديرية التموين والطب البيطري للتأكد من سلامة كافة المنتجات المعروضة بهذه المنافذ.


وأكد رئيس حي الأزبكية على أن الحي لم يتهاون مع أي منفذ بيع متنقل مجهول الهوية،  يقوم ببيع السلع الغذائية، ليس معه تصريح رسمي، حيث يتم التحفظ على السيارة وسحب الرخصة، وإبلاغ إدارة المرور. 

كان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد وجه  كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتوسع في إقامة معارض " أهلا رمضان " لتوفير السلع التموينية والمنتجات الغذائية بأسعار مناسبة ، وتقديم عروض مميزة للمواطنين لتخفيف العبء عن كاهلهم  ، والتوسع في إقامة المعارض الثابتة والمتحركة ومنافذ البيع والشوادر بكافة أحياء ومناطق القاهرة لتوفير السلع الأساسية بكميات كبيرة وبأسعار مخفضة وتلبية احتياجات المواطنين خاصة في ظل اقتراب شهر رمضان المعظم . 


 

ترشيحاتنا