ذكرى ميلاد الطفلة المعجزة فيروز..أنور وجدي قدمها للسينما واعتزلت الفن بسببه

فيروز وأنور وجدي
فيروز وأنور وجدي

تحل اليوم 15 مارس، ذكرى ميلاد الطفلة المعجزة فيروز، التي رحلت عن عالمنا عام 2016، عن عمر ناهز الـ 72 عامًا، تاركة خلفها بصمة كبيرة لدى نفوس جمهورها في مختلف أنحاء العالم العربي.

وحصلت فيروز على لقبت الطفلة المعجزة، رغم رصيدها الفني القليل، إلا أنها تعد أشهر طفلة في تاريخ السينما المصرية، وبالرغم من اعتزلها مجال الفن، لكنها ظلت في ذاكرة الجمهور بصورة الطفلة المعجزة.

وكانت قد تحدثت فيروز عن تجربتها في المجال الفني، وكشفت تفاصيل علاقتها بالفنان الراحل أنور وجدي، وكواليس تصوير أول عمل سينمائي لها، وقالت: لما بشوف مشاهدي وأنا صغيرة، بحس إني مش أنا وبقول يا ترى أنا ولا لأ، مش متخيلة إني كنت في الزمن ده، وإني قابلت العمالقة دول وعملت الأفلام دي، أول عمل ليا كان فيلم "ياسمين"، وقتها وفر لي أنور وجدي مدربين لتعليمي الرقص، وعشت معه في بيته مع زوجته ليلى مراد.

وتابعت : عندما توفى أنور وجدي، تركت الفن لأنه كان وضعني في قالب الطفلة الصغيرة، ولم يتمكن أي من المنتجين  وقتها من رؤيتي في قالب غيره.

وقدمت فيروز العديد من الأعمال الفنية الناجحة كما تعاونت مع كبار النجوم، منهم هند رستم، شكري سرحان، وغيرهم، ومن أعمالها الفنية: الرحمن، إسماعيل يس للبيع، إسماعيل يس طرزان، أيامي السعيدة، عصافير الجنة.

 وكان آخر أعمالها فيلم "بفكر في اللي ناسيني" مع الفنان شكري سرحان، ودارت أحداث الفيلم، حول، ليلى، وهي الشخصية التي جسدتها فيروز، الفتاة الطيبة التي تحب المهندس حسام، وهو يريد أن يتقدم لها ولكن أهلها يرفضون زواجهما، قبل أن تتزوج أختها الكبرى سوسن، وبالرغم من جمال شقيقتها وجاذبيتها، لم يتقدم لها أحد، فهى أنانية ومريضة بحب الاستحواذ على ما يملكه الآخرون، وشاركها بطولة العمل كل من هند رستم، فيروز، شكري سرحان، فردوس عبد الحميد، رشدي أباظة، زهرة  العلا، ومن إخراج حسام الدين مصطفى.

 

ترشيحاتنا