سقوط نصاب استولى على 1.5 مليون جنيه من ضحاياه بالإسكندرية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أقنع نصاب ضحاياه بقدرته على استثمار أموالهم في مشروع تجاري، مقابل منحهم أرباح شهرية، وتحصل منهم على مبالغ مالية كبيرة، وفر هاربًا، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم. 

 

تلقت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة، بلاغًا من عدد من المواطنين مقيمين بالإسكندرية، بتضررهم من أحد الأشخاص، لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم بدعوى توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة وبيع كاميرات المراقبة، مقابل أرباح شهرية، والنصب عليهم بالاستيلاء على كامل تلك المبالغ دون رد. 

 

وأكدت التحريات صحة الواقعة، وقيام صاحب ومدير إحدى شركات كاميرات المراقبة، مقيم بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، بممارسة نشاطًا احتياليًا من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين، بزعم استثمارها وتوظيفها فى مجال تجارة وبيع كاميرات المراقبة، مقابل أرباح شهرية متفق عليها، مما مكنه من الاستيلاء على مبالغ مالية من المُبلغين بلغت 1.5 مليون جنيه على النحو المشار إليه بالمخالفة للقانون. 

 

أضافت التحريات بوجود ضحايا آخرين، لم يتقدموا للإبلاغ، أملاً فى  الحصول على الأرباح، أو إسترداد أموالهم.

 

عقب تقنين الإجراءات، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، تم ضبط المتهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى على النحو المشار إليه.