«الهجان» يواصل إزالة التعديات على طريق «مصر-الإسكندرية الزراعي»

جانب من الازالة
جانب من الازالة


واصل اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، حملة مكبرة لإزالة التعديات على طريق «مصر الإسكندرية الزراعي»، للأسبوع السابع على التوالي بنطاق مدينة طوخ ضمن المرحلة الثالثة الموجة الـ١٩، ضمن الحملات المستمرة للتصدي بكل حزم لحالات التعديات على الأراضى الزراعية وحرم الطريق الزراعي وإزالتها بشكل فوري لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف ظاهرة استنزاف التعديات على الأراضي الزراعية بجميع أنحاء المحافظة.
وتمكنت الحملة من إزالة (30) حالة تعدي على الأراضي الزراعية مساحة (5595متر) ، منها إزالة (18) حالة تعدي على حرم الطريق الزراعي بمساحة (2445متر)، وتم حرث ما يقرب من 10.5قيراط تم حرثهم بالكامل لإلزام المخالفين بزراعتهم مره أخرى واختلفت التعديات بين تند ثابت أسوار حديدية لمصانع متعدين على حرم الطريق، وأسوار سويسي، وأرضيات خرسانية، وجمالونات، وغرف حراسة بالطوب، ومخازن أنشئت بالمخالفة على حرم الطريق في مساحة الـ٢٥متر المحظور، إقامة أي منشآت عليها. 
وأكد محافظ القليوبية، اللواء عبدالحميد الهجان، بعدم السماح نهائياً بالتعدي على حرم الطريق الزراعي مهما كان حجمها وتمت الإزالة بالكامل بمعدات الوحدة المحلية لمركز ومدينة طوخ، وإدارة تحسين الأراضي الزراعية.
ونجحت الحملات الأمنية فى إزالة (140) حالة تعدي على الطريق الزراعي بمساحة (12فدان و9قيراط) وتم حرث أكثر من (10) أفدنه ليصبح إجمالي ما تم إزالته خلال السبع أسابيع عدد(١٧٠) حاله بمساحة(15فدان و12قيراط) وحرث (١٠فدان ونصف) ولفت "الهجان" إلي أنه لا تعد الإزالة كلية إلا بعد عودة الأرض لطبيعتها لإلزام المتعديين بزراعة الأرض مره أخرى وإزالة التشوينات المقامة على تلك الأراضي.
وأوضح المحافظ، أن ملف التعديات على الأراضي الزراعية لن يتهاون فيه، مؤكداً على جميع رؤساء المراكز المدن والأحياء الاستمرار بمتابعة رصد كافة التعديات والمخالفات بجميع أنواعها لتنفيذ إزالتها خلال المرحلة الثالثة من الموجه الـ ١٩ لتحقيق الخطة المستهدفة وفقاً للجدول الزمني المحدد بهذا الشأن.
وشدد محافظ القليوبية، على أنه لا تهاون مع أي من المخالفين وتطبيق القوانين بكل حسم وقوة لتحقيق الردع العام وللحفاظ على هيبة الدولة والتنسيق الكامل مع رؤساء المراكز ولجان المتابعة لإزالة أي تعديات فى المهد لاسترداد حق الشعب والحفاظ على رقعة الأرض الزراعية .. شارك في الحملة اللواء عمرو أبورية، مساعد مدير الأمن للأمن العام، والعقيد تامر موسى، مأمور مركز طوخ، وأحمد الوزيري، رئيس مركز ومدينة طوخ.