أخر الأخبار

الخارجية الأوكرانية تدين اعتقال عمدة مدينة ميليتوبول

صورة من الحدث
صورة من الحدث

 

أدانت وزارةالخارجية الاوكرانية العدوان المسلح للاتحاد الروسي على أوكرانيا مع ما ترتكبه من انتهاكات جسيمة لقواعد ومبادئ القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي الإنساني، وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية، فضلا عن انتهاكات أخرى لحقوق الإنسان يرتكبها الجيش الروسي.

وأوضحت وزارة الخارجية الأوكرانية فى بيان لها ، ومن بين تلك الانتهاكات الجسيمة اختطاف عمدة مدينة ميليتوبول إيفان فيدوروف أمس ، مشيره إلى أن القوات الروسية توجه ضربات بالصواريخ والقنابل على المنشآت والبنية التحتية المدنية في أوكرانيا، بما في ذلك مستشفيات ومدارس الأطفال، للأسبوع الثاني على التوالي، و تتهم بكل فظاظة عمدة المدينة بممارسة "أعمالا ارهابية".

موضحة ويصنف اختطاف عمدة مدينة ميليتوبول على أنه جريمة حرب  بموجب اتفاقيات جنيف وبروتوكولها الإضافي، التي تحظر أخذ الرهائن المدنيين أثناء الحرب، داعيه المجتمع الدولي إلى الرد الفوري على اختطاف إيفان فيدوروف وغيره من السكان المدنيين في أوكرانيا وزيادة الضغط على روسيا لإنهاء حربها البربرية ضد الشعب الأوكراني.

وأضافت تقوم أجهزة إنفاذ القانون الأوكرانية بتوثيق واقعة اختطاف عمدة مدينة ميليتوبول بعناية، بالإضافة إلى مئات الوقائع الأخرى المرتبطة بجرائم الحرب التي ارتكبها المحتلون الروس في الأراضي الأوكرانية، وسيتم تحميل مرتكبي هذه الجريمة وغيرها أقصى قدر من المسؤولية.

ترشيحاتنا