انهيار القطبين إفريقيا .. يضع كيروش في ورطة قبل موقعتي السنغال بتصفيات المونديال

انهيار القطبين إفريقيا
انهيار القطبين إفريقيا

ورطة كبيرة تسيطر علي البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني عقب تدهور مستوي الأهلي والزمالك في الفترة الأخيرة وذلك قبل مواجهتي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونيدال 2022 .

ورغم التفوق المحلي للقطتين وتحقيق نتائج إيجابية الإ ان تراجع المستوي والنتائج يسيطر علي الثنائي في بطولة دوري أبطال إفريقيا .

وتلقي الأهلي والزمالك هزيمتين متتاليتن في دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا خلال مواجهتي الدولة الثالثة والرابعة . حيث تعرض الأهلي للهزيمة من صن داونز ذهابا وإيابا في حين تلقي الزمالك هزيمتين متتاليتن 

أمام الوداد المغرب .

ويعد تراجع مستوي اللاعبين في القطبين أزمة كبيرة نظرا لكون نجوم الفريقين من الأعمدة الرئيسية في المنتخب أمثال محمد الشناوي ومحمد أبو جبل وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد شريف ومحمود حمدي الونش ومحمود علاء

وكشف مصدر داخل المنتخب الوطني أن كيروش متخوف من تراجع الأداء خاصه لدي لاعبي الأهلي والزمالك وتحديد في الخط الدفاعي ومركز حراسة المرمي  في ظل اهتزاز شباك الأهلي والزمالك بعدد كبير من الأهداف في المباريات المحلية والإفريقية الأخيرة .

وأشار المصدر أن كيروش سيحاول إخراج اللاعبين من الحالة النفسية التي تسيطر عليهم بعد النتائج السيئة قبل الدخول للمعسكر المغلق نظرا لأهمية مباراتي السنغال " . 

ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويبدأ المنتخب معسكره في 20 مارس المقبل ، عقب انتهاء مباريات الأندية المحلية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وتبث المباراة علي قنوات اون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة مصر في تصفيات المونديال.

و أعلن البرتغالى كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر أسماء 9 لاعبين محترفين لضمهم فى القائمة المبدئية للمنتخب، استعدادا لمباراتى السنغال وهم محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي ومحمد النني المحترف بصفوف أرسنال، وعمر مرموش "شتوتجارت الألماني"، ومحمود حسن تريزيجية "باشاك شهير"، ومصطفى محمد "جالاتا سراي التركي، ومصطفى فتحي التعاون السعودي وأحمد حسن كوكا لاعب قونيا سبور وأحمد ياسر ريان وكريم حافظ.

ويتواجد الأهلي في المجموعة الأولي مع صن داونز الجنبو إفريقي والهلال السوداني والمريخ السوداني ويحتل الأحمر المركز الثالث برصيد 4 نقاط عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة .

في المقابل يتواجد الزمالك في المجموعة الرابعة التي تضم الوداد المغربي وبترو أتليتكو الأنجولي وساجرادا اسبيرانسا الأنجولي.ويحتل الأبيض المركز الثالث برصيد نقطتين  عقب انتهاء مباريات الجولة الرابعة

وجمع الأهلي 4 نقاط من فوز وتعادل وهزيمتين بينما جمع الزمالك نقطتين من تعادلين وهزيمتين .

فرص الأهلي

يمتلك الأهلي فرصة كبيرة للتأهل بدوري أبطال أفريقيا رغم الخسارة من صن داونز. ويحتاج الأهلي للفوز على الهلال والمريخ في المباراتين المقبلتين دون النظر لباقي النتائج.

أي تعثر للأهلي سواء بالتعادل أو الخسارة يفتح الباب للمريخ أو الهلال لخطف بطاقة التأهل، خاصة وأنّ صن دوانز حجز بالفعل مقعده في الدور القادم ولكن حال تعادل الأهلي أيضا أمام المريخ فسيكون فوزه على الهلال كفيلا بالتأهل لو خسر المريخ من صن داونز.

ويحتل  صن داونز المقدمة برصيد 10 نقاط  بينما يحتل الأهلي المركز الثاني بـ 4 نقاط  بالتساوي مع الهلال والمريخ أصحاب المركزين الثالث والرابع .

فرص الزمالك 

تأزم موقف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بعد الخسارة الثقيلة التي تعرض لها أمام الوداد المغربي بثلاثية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد المركب الرياضي " محمد الخامس" في الجولة الرابعة لمباريات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويتواجد نادي الزمالك حاليًا في المركز الثالث برصيد نقطتين ولابد أن يحقق الفوز في الثلاث مباريات المتبقية ليصبح رصيده 11 نقطة ليتواجد في صدارة ترتيب المجموعة، لكن بشرط فوز الوداد أمام بترو أتلتيكو ثم التعثر أمام ساجرادا الأنجولي ليصبح أقصى عدد من النقاط للوداد وبترو أتلتيكو 10 نقاط ليكونا خلف الزمالك.

وهناك حالة أخرى من أجل تأهل الزمالك كمتصدر هي تعادل بترو أتلتيكو أمام الوداد، حتي في حال فوز الفريقان أمام ساجرادا، سيصبح رصيد الوداد 10 نقاط، ورصيد بترو 11 نقطة ليتصدر الأبيض بفارق المواجهات المباشرة.

أما في حالة فوز الوداد أمام بترو أتلتيكو ثم ساجرادا سيصل للنقطة الـ12 ليتأهل هو الصدارة، ليستطيع الزمالك التأهل في المركز الثاني للمجموعة.

ترشيحاتنا