أخر الأخبار

توفير السلع الغذائية بتخفيضات 30%‎‎ في الأقصر

.
.

الاقصر - أحمد زنط

وجه المستشار مصطفي ألهم محافظ الأقصر، بمتابعة أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطنين في الأسواق والتأكد من مدى توافرها، وبناء عليه قامت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر،  بالمرور على مخزن سلع غذائية بناحية منشأة العمارى - بندر الاقصر وتم ضبط الاتى: 

 

٥٠ لفة أرز أبيض زاد الخير بكل لفة عدد ١٠ كيس زنة الكيس واحد كجم بأجمالى وزن ٥٠٠ كجم (نصف طن ) بدون أى فواتير أو مستندات تدل على مصدر الحيازة.

كما تم المرور على مخزن مكرونة بناحية نجع الخطباء وتم ضبط الاتى:-

1-عدد ٢٠ كرتونة مكرونة ستار بكل كرتونة عدد ٢٠ كيس زنة الكيس ٤٠٠ جرام 

2-عدد ١٠ كرتونة مكرونة ريجينا بكل كرتونة عدد ٢٠ كيس زنة الكيس ٤٠٠ جرام بأجمالى وزن ٢٤٠ كجم 

جميع السلع الغذائية سابقة الذكر مدون عليها تاريخ الانتاج بحبر قابل للإزالة وغير مدون عليها سعر المنتج.

وفي سياق متصل، شنت مديرية التموين بقيادة الدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالاقصر الحملات  بالتنسيق مع قسم شرطة التموين بقيادة الرائد محمد عبد العزيز، حمله مكبره لمراقبه الاسواق والأسعار ومكافحة الغش التجاري والتدليس والاحتكار والتأكد من جودة وصلاحية السلع تحت إشراف المهندس عبد الرازق الصافى وكيل المديرية، والمهندس جبريل بكرى مدير عام التجارة الداخلية.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٥ جوال دقيق مخابز مدعم باحد مطاحن الغلال، وضبط ٣٢٠ كيلو أسماك مجمدة مجهولة المصدر، وضبط ٢.١٠٠ طن دقيق فاخر وسكر ومسلى بمصنع حلوى غير مرخص، وضبط ١٥٥٠ عبوات مستلزمات طبية وخيوط جراحية مجهولة المصدر.  

وتم التحفظ على المضبوطات لحين تصرف النيابة العامة.

يأتي ذلك في اطار تكثيف الحملات الرقابية والمتابعة الدورية على ‏الأسواق بالتنسيق مع الجهات المعنية، للتأكد من استقرار الأسعار وتوافر السلع ومواجهة أي ممارسات احتكارية من جانب ‏بعض التجار.

من جهة اخرى تم فتح  5 منافذ لبيع السلع الغذائيه بمركز اسنا والاقصر بأسعار تخفيضات تصل إلى 30 % من اسعار المواد الغذائيه حيث اشرف على المنافذ  محمود ابوالوفا الخطيب مدير عام ادارة تومين اسنا ومفتشى تومين اسنا ومن المقرر التوسع فى منافذ بيع السلع الغذائيه على مستوى ربوع محافظة الاقصر لمحاربة جشع واستغلال بعض التجار.

ترشيحاتنا