التجديدات بلغت 15 مليون.. افتتاح مسجد منسي فى «القليوبية»

.
.


افتتح اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، مسجد منسي بقرية طحانوب بمدينة شبين القناطر، بعد تم إحلاله وتجديده بالكامل بمساحة ٥٥٠ متر ليقام  الدور الأول للرجال وإنشاء مصلي للسيدات بالطابق الثاني بمساحة ٣٠٠ متر، وتم إقامة المسجد على الطراز الإسلامى مع رسوم زخرفية من الداخل على أعلى درجات الجودة والاتقان وبلغت التكلفة الإجمالية للمسجد ١٥ مليون جنيه، ويأتي الافتتاح ضمن المساجد التي يتم افتتاحها في إطار خطة الدولة بالتوسع في افتتاح المساجد الجديدة بالمحافظات .. جاء الافتتاح بحضور الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وخالد العرفي، رئيس مدينة شبين القناطر.
وأدى المحافظ صلاة الجمعة بالمسجد، ثم ألقى الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف، خطبة الجمعة، التى تناول فيها منزلة الشهداء عند ربهم، وركائز الأمن المجتمعي من منظور ديني ووطني.
وأكد أبوالسعود، أن القرآن الكريم، نهى عن وصف الشهيد بالميت، مستشهدا بقوله تعالى «ولاتقولوا لمن يقتل فى سبيل الله أموات»، مشيرا إلى أن القرآن الكريم نهى حتى مجرد التخيل أن الشهيد قد مات فى قوله تعالى «ولا تحسبن الذين قتلوا فى سبيل الله أمواتا» .
كما شدد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، على أن حق الشهيد فى
عنق كل مواطن، فمن حقه وجود الموظف الأمين غير المرتشى ولا القائم بتعطيل مصالح الناس، مضيفا: ومن حق الشهيد انتهاء احتكار وجشع التاجر الجشع الذى ينشر الفزع فى المجتمع، ومن حق الشهيد الحفاظ على مكتسبات الوطن، فلا تشويه للمرافق العامة وتخريبها، ولا هدم وتشويه للترع بعد تنظيفها وتبطينها. 
وشدد الشيخ صفوت أبوالسعود، على أن الحفاظ على كل هذه المكتسبات يمكن أن يوفى الشهيد جزءا من حقه، وغير ذلك فهو خيانة للشهيد والوطن والدين .
من جانبه أعلن اللواء عبدالحميد الهجان، محافظ القليوبية، أنه تم افتتاح أكثر من 50 مسجدًا خلال العام ونصف، بعد تطويرها وتجديدها بقرى ومراكز المحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة يوجد بها 2432 مسجد حكومي على مستوى المراكز والمدن والقرى، مؤكدًا على دعمه الكامل لتطوير المساجد بالمحافظة وإحلال وتجديد البعض الآخر وفقًا لخطة وزارة الأوقاف والاعتمادات المخصصة لها.