كفر الشيخ تتعرض لنوة الحسوم: رياح وأمطار وتوقف لحركة الصيد

كفر الشيخ
كفر الشيخ

إبراهيم الصعيدى

شهد طقس كفر الشيخ، اليوم الجمعة، رياحا شديدة وأمطارًا في بعض المناطق وارتفاع الأمواج ما جعل محافظ الأقليم اللواء جمال نور الدين، يقرر استمرار توقف حركة الصيد لليوم الثاني على التوالي، وذلك بسبب نوة «الحسوم» الجنوبية الغربية الممطرة.

 ووفق غرفة عمليات المحافظة فإن المحافظ قرر وقف عمليات الصيد والبوغاز وحركة الملاحة بميناء الصيد فى بحيرة البرلس لليوم الثاني على التوالي، وذلك لسوء طقس كفر الشيخ اليوم، وارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية بشكل كبير، فضلا عن هبوب الرياح التي تؤدي لتعرض المراكب للغرق خلال رحلات الصيد.

وقررت المحافظة رفع الطوارئ لمواجهة سوء الطقس وذلك خلال نوة «الحسوم» التي تستمر لمدة 7 أيام وهي جنوبية غربية ممطرة على كل أنحاء البلاد، وفقا لتحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمدن، بالتواجد بشكل مستمر في الشوراع لرفع آثار مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية وأمام المجمعات الخدمية والحكومية والمدارس.

كما شدد محافظ كفر الشيخ، على سرعة التنسيق بين الجهات المختلفة وخاصة شركتي الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي لسرعة إصلاح أي أعطال محتملة خلال نوة الحسوم، فضلا عن استمرار انعقاد غرفة العمليات المركزية والغرف الفرعية لمتابعة حالة الطقس أولا بأول ومتابعة حدوث أي طارئ محتمل.

فيما يشهد طقس كفر الشيخ اليوم هبوب رياح شديدة على مختلف مناطق المحافظة، على الرغم من تساقط الأمطار، وتتسبب الرياح في اقتلاع الأشجار وسقوطها على بعض الطرق، لذلك ناشدت المحافظة المارين عبر الطرق توخي الحذر لتفادي وقوع الحوادث.

كما ناشد محافظ كفر الشيخ، المواطنين بعدم ركن سياراتهم أسفل الأشجار أو أعمدة الإنارة تفاديا لوقوع حوادث.

ترشيحاتنا