الهلال يخاطب «كاف» برفض إقامة مباراة الأهلي والمريخ على ملعبه

نادي الهلال
نادي الهلال

أرسل نادي الهلال السوداني خطابًا رسميًا منذ قليل إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" أشار خلاله برفض إقامة مباراة المريخ والأهلي على ملعبه في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.
وذلك لعدم ورود أي خطابات رسمية لنادي المريخ بطلب إقامة المباراة المذكورة على ملعب الهلال.

وفي نفس السياق يبدو أن الأمور داخل مجلس إدارة نادي المريخ السوداني مشتعلة بعدما قرر مجلس إدارة النادي إيقاف مهند كمال محمد نور المدير العام للنادي بعدما خاطب الأخير الاتحادين السوداني والأفريقي بعدم نقل مباراة الأهلي في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا خارج القاهرة.

وأرسل رئيس النادي خطابًا للاتحادين الأفريقي والسوداني يفيد بإيقاف مهند كمال المدير العام لنادي المريخ وجاء نص الخطاب كالتالي:
نرجو من سيادتكم عدم اعتماد أي مكاتبات ترد إليكم من السيد مهند كمال محمد نور المدير العام لنادي المريخ الرياضي وذلك لإيقافه عن العمل نسبة لعدم تنفيذه لقرارات مجلس الإدارة وعليه نرجو من سيادتكم عدم التعامل معه في كل ما يخص ملفات نادي المريخ الرياضي".

ومن جهته أكد حازم مصطفي رئيس المريخ السوداني في تصريحات إذاعية أنه قال بإرسال خطاب لـ«كاف» لنقل مباراة المريخ والأهلي واللعب في السودان لكنه تراجع بعد ذلك.

وقال مصطفي أنه رئيس النادي والمباراة ستلعب في القاهرة ونادي المريخ لن يخلف وعده، وبالفعل أرسل النادي خطابًا للاتحاد الأفريقي «كاف» طلب فيه لعب المباراة في السودان قبل أن يتراجع عن ذلك.

وأضاف رئيس المريخ أن ما يحدث في النادي ليس انقسام ولكنه هناك تباين في وجهات النظر بعد خوض المباراة الأولى في القاهرة وتلقي الخسارة.

أتم مصطفي حديثه أنه خاطب «كاف» وطالب بالمساواة والعدل في عدد حضور الجماهير خاصة وأن الأهلي في مباراته حصل على 4500 تذكرة والمريخ 500 فقط وبما أن المباراة على ملعب المريخ أطالب أن يتم منحنا 4500 تذكرة لجماهير المريخ و500 تذكرة فقط للأهلي.

كان قد خاطب نادي المريخ السوداني الاتحادين السوداني والإفريقي لكرة القدم مطالبًا بالإبقاء على مواجهة الأهلي في ملعب السلام بالقاهرة لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا. 

وأرسل نادي المريخ خطابا رسميا للاتحاد الأفريقي والسوداني لكرة القدم يؤكد فيه عدم نقل المباراة كما تردد الساعات الأخيرة وأنها ستقام في ستاد السلام بموعدها المحدد سابقا الجمعة 18 مارس الجاري.

وقال المريخ في خطابه: « نفيد سيادتكم بأن مجلس إدارة نادي المريخ ليس لديه أي قرار بنقل المباراة من استاد السلام بالقاهرة إلى ستاد الهلال السوداني وأن المباراة قائمة في موعدها وباستاد السلام بالقاهرة.

وأن المخاطبات الرسمية من المجلس تصدر باسم المدير العام للنادي مهند كمال محمد نور المعتمد لدي الاتحاد الافريقي ولدي الاتحاد الدولي.

عليه نرجو شاكرين إيقاف أي إجراء يعمل على تحويل المباراة من استاد السلام بالقاهرة إلى ستاد الهلال السوداني مع التزام إدارة النادي بكافة الإجراءات وحفظ العلاقات الطيبة بين دولتي السودان ومصر ممثلين في ناديي المريخ السوداني والأهلي المصري».

وكانت تقارير صباح اليوم تحدثت عن طلب المريخ من الاتحاد الأفريقي نقل المباراة والحصول على موافقة ليتم لعبها في ملعب الهلال السوداني بالعاصمة السودانية الخرطوم.

ويلعب الأهلي مع المريخ والهلال السوداني وصن داونز الجنوب أفريقي في المجموعة الأولى لدور المجموهات للبطولة الأفريقية التى يحمل الأهلي لقبها أخر نسختين و10 مرات في تاريخه.

وفاز الأهلي على المريخ بصعوبة في المباراة التي أقيمت على ستاد السلام السبت الماضي 3-2.

ويحتل صن داونز ، صدارة المجموعة الاولى برصيد 7 نقاط ثم يتساوي الأهلى والمريخ برصيد  4 نقاط ويقبع الهلال في قاع الترتيب بنقطة واحدة .

ترشيحاتنا