شبرا تتزين بالرسومات الفرعونية والإسلامية

 تزيين المعالم الرئيسية بحي شبرا
تزيين المعالم الرئيسية بحي شبرا

 

انطلقت مبادرة تزيين المعالم الرئيسية بحي شبرا، اليوم الأحد، لاستعادة القيمة الحضارية والجمالية للحي العريق، بمشاركة 30 طالبة من مدرسة ناصر الصناعية قسم الزخرفة وذلك بالتنسيق بين الأجهزة التنفيذية بالحي وإدارة شبرا التعليمية. 

وانطلقت الحملة بأعمال تزيين وتجميل نفق أحمد بدوي ، وستشمل أيضا سور أحمد حلمي،  كذلك جميع أعمدة الإنارة ولوحات الكهرباء بمحيط حي شبرا.  

جدير بالذكر أنه انطلقت الأسبوع الماضي مبادرة من طلاب كلية الفنون الجميلة، لتزيين جدران محطة مترو باب الشعرية بلوحات تحكي قصة الحي العريق وأشهر الشوارع والمعالم المميزة بالمنطقة إضافة لما ذكره المؤرخون عنه.

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، قد أكد على أن هذه المبادرات تأتى في إطار تشجيع ودعم الطلاب لتنمية مهاراتهم وتبنى ما يقدمونه من أفكار وإبداع وتزكية روح الانتماء لديهم،  مشيرا إلى ضرورة ترسخ قيم الإبداع بين الطلاب وتشجيعهم على المساهمة والمشاركة في تزيين وتجميل بلدهم حتى يترسخ لديهم شعور وروح الانتماء والمواطنة ، كما أثنى على دور مديرية التربية والتعليم في دعم الطلاب بالمدارس الفنية وكذلك التنسيق المثمر والبناء بين الاجهزة التنفيذية بالأحياء والإدارات التعليمية.

ترشيحاتنا