أخر الأخبار

وزير الرياضة : تهيئة الأجواء وتذليل العقبات هدفنا قبل مواجهة مصر والسنغال 

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

شدد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة علي أهمية تهيئة الأجواء المناسبة وتذليل كافة العقبات أمام المنتخب الوطني الأول لكرة القدم قبل مباراته أمام السنغال في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

و يلتقي منتخب مصر أمام السنغال في المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ، ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة والنصف مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في السابعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

وكان وزير الشباب والرياضة ، قد عقد اجتماعاً مع كارلوس كيروش المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم و أعضاء الجهاز الفنى المعاون له، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، اطمأن خلاله وزير الرياضة على كافة استعدادات الجهاز الفنى بشأن مباراتي المنتخب الوطنى أمام المنتخب السنغالي ، و متابعة الجهاز لأحوال لاعبى المنتخب المقرر ضمهم للمعسكر التدريبي المقبل، ومناقشة كافة المتطلبات والاحتياجات اللازمة استعداداً لمباراتى السنغال.

وأشار وزير الرياضة أن هناك تنسيق كامل مع جميع الجهات المعنية بشأن حضور الجماهير خلال مباراة مصر والسنغال علي استاد القاهرة ، وبالاعداد التي تم تحديدها والتي تصل إلي 60 ألف متفرج.

و التقى الدكتور أشرف صبحى مع جمال علام رئيس الاتحاد المصرى لكرة القدم حيث ناقش معه الترتيبات المتعلقة باستضافة استاد القاهرة لمباراة المنتخب أمام السنغال، والحضور الجماهيرى المكثف، والجدول الزمنى المحدد لتدريبات المنتخب ضمن معسكره المقرر له الأيام المقبلة بالتنسيق مع الجهاز الفنى ، وتوفير كل المتطلبات.

ويبدأ المنتخب معسكره في 20 مارس المقبل ، عقب انتهاء مباريات الأندية المحلية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.

وتبث مباراة مصر والسنغال علي قنوات أون تايم سبورت الحاصلة علي حقوق إذاعة مباراة الفراعنة في تصفيات المونديال.

و حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المواعيد النهائية لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاءت المواعيد الجديدة للمباريات في مارس الجاري كالتالي :
- مالي وتونس| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

-غانا ونيجيريا| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- مصر والسنغال| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- الكاميرون والجزائر| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- الكونغو الديمقراطية والمغرب| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس.
 

ترشيحاتنا