منع الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في بارالمبياد بكين 2022

بارالمبياد بكين 2022
بارالمبياد بكين 2022

أعلنت اللجنة البارالمبية الدولية عن منع الرياضيين الروس والبيلاروس من المشاركة في دورة الألعاب الشتوية "بكين 2022" .

وأصدرت اللجنة بيانا قالت خلاله :"  "بعد اجتماع عقد لهذا الغرض قرر مجلس إدارة اللجنة رفض مشاركة الرياضيين القادمين من روسيا وروسيا البيضاء في الألعاب البارالمبية الشتوية في بكين 2022".

وجاء في البيان أيضاً "وهذا يعني إن الرياضيين البارالمبيين القادمين من هاتين الدولتين لن يسمح لهم بالمشاركة في الألعاب التي تنطلق في الرابع من مارس 2022".

وكانت اللجنة البارالمبية الدولية قد أعلنت أمس  السماح للرياضيين من روسيا وبيلاروسيا بالمنافسة في دورة الألعاب الشتوية لعام 2022 في بكين بصفة "محايدين"، وذلك بعد الغزو الروسي لأوكرانيا قبل أن يتم الاستقرار علي منعهم من المشاركة ".

وقالت اللجنة إن البلدين "سيتنافسان تحت راية الأولمبياد البارالمبية، ولن يُدرجا ضمن جدول الميداليات".

ويُقام حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية غدا الجمعة المقبل، على أن تبدأ المنافسات يوم السبت.

وكان الاتحادان الدولي والأوروبي لكرة القدم أعلنا تعليق مشاركات الأندية والمنتخبات الروسية في جميع المسابقات. 

وفي سياق اخر قررت اللجنة الأولمبية الدولية سحب الوسام الأولمبي من الرئيس الروسي بوتين وذلك عقب الغزو الروسي على أوكرانيا.

كما سحب المجلس الوسام من نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو، ونائب رئيس الإدارة الرئاسية دميتري كوزاك.

ونشرت اللجنة الأولمبية الدولية  بيان أفصحت خلاله عن عدة قرارات جاء أهمها  : "إنّ المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، بناءً على الظروف الاستثنائية للوضع، وبالنظر إلى الانتهاك الخطير للغاية للهدنة الأولمبية والانتهاكات الأخرى للميثاق الأولمبي من قبل الحكومة الروسية في الماضي، اتخذ قرارًا بسحب وسام الاستحقاق الأولمبي من جميع الأشخاص الذين يشغلون حالياً وظيفة مهمة في حكومة الاتحاد الروسي".

ترشيحاتنا