التعليم تحدد الفئات المسموح لها أداء امتحانات الدبلومات الفنية| مستند

المستند
المستند

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، الفئات المسموح لهم اداء امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي ٢٠٢١/ ٢٠٢٢م .
واشارت وزارة التعليم ، الي ان الطلاب الذين لهم حق دخول امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي الجارى، لافتة الي انه يسمح للطالب الراسب فى مادة أو أكثر أن يؤدى الامتحان في العام التالي مباشرة في مواد رسوبه فقط في الدور الأول على  أن تحتسب له الدرجة الفعلية التي حصل عليها في مواد الرسوب مع الاحتفاظ بدرجاته في باقي المواد التي سبق له النجاح فيها، ويعدل المجموع الكلى للدرجات طبقا لما حصل عليه فى جميع المواد ويطبق عليه ما يطبق على الطالب المنتظم بالنسبة للدور الثاني في نفس العام.

واكدت وزارة التعليم ، انه لهؤلاء الطلاب الحق فى الانتظام بالدراسة طالما لم يستنفدوا عدد مرات البقاء ويعامل هؤلاء الطلاب معاملة الطالب المنتظم ويسمح لهم بالانتظام في مواد الرسوب فقط وعلى إدارة المدرسة تنظيم حضور هؤلاء الطلاب طبقا لظروف الجدول الدراسي بكل مدرسة.

واوضحت وزارة التعليم ، انه يجوز للطلاب التقدم للامتحان من الخارج على نظام المنازل في مواد رسوبهم وذلك لسابق حصولهم على نسب الحضور المقررة وإذا تخلف الطالب عن التقـدم للامتحان في العام التالي مباشرة في مواد رسوبه بدون عذر يقبله مدير المديرية التابع لها الطالب ويرغب في التقدم للامتحان في سنوات تالية، فإنه يؤدى امتحان الدبلوم في جميع المواد الدراسية المقررة من الخارج (منازل - عمال) .

ولفتت وزارة التعليم ، الي عدم السماح بتغيير التخصص أو المجال الذي سبق للطالب دراسته وفى حالة إلغاء الشعبة أو التخصص يمكن أن يسكن الطالب على أقرب شعبة لتخصصه بعد موافقة الجهات المختصة أما طلاب النظام القديم الذين لم يتقدموا لاداء الامتحان في جميع المواد العام الماضي والأعوام السابقة فيتم تطبيق النظام الحديث عليهم مع أخذ الإقرارات اللازمة.