تعرف على سبب خناقة استمرت ٨ شهور بين فاتن حمامة وعز الدين ذو الفقار 

فاتن حمامة مع زوجها الأول عز الدين ذو الفقار
فاتن حمامة مع زوجها الأول عز الدين ذو الفقار

خناقة كانت بين المخرج عز الدين ذو الفقار وزوجته الفنانة فاتن حمامة خلال تصوير فيلم "موعد مع السعادة"، استمرت لمدة 8 شهور بسبب رفض فاتن حمامة أن تعمل ابنتها نادية فى العمل السينمائى وهى صغيرة، حتى لا تُصبح شخصية مغرورة.

عز الدين ذو الفقار كان مُصمما على رأيه ‏وقال لفاتن لحمامة إن ابنته "لازم تشتغل الفيلم دا".. فاتن حمامة ردت "أنا مش هكمّل معاك الفيلم دا، واللى ممكن تعمل الدور بتاعى زهرة العُلا"، فرد عليها عز الدين ذو الفقار: "انتى اللى هتكملى الفيلم غصب عنك، انتى عليكى شرط جزائى كبير".

وفى يوم ما، بعد نجاح الفيلم، كانت نادية فى المدرسة وزميلة لها كانت تلعب معها وفجأة صفعت نادية زميلتها على وجهها، وقالت لها: أنا بنت فاتن حمامة، أنا بطلع فى السينما زيها.. إنت مين بقى؟.. تلاقيكي ولا حاجة.

فاتن حمامة سمعت القصة من بنتها وذهبت فى اليوم التالى، وكان في المدرسة حالة من السعادة بوجودها، وكل المدرسين والتلاميذ طلبوا إمضاء منها للأوتوجرافات، فطلبت فاتن حمامة من ناظر المدرسة أن تقول كلمة فى طابور الصباح فى الميكروفون، وبالفعل وافق، فقالت فاتن: "أنا بعتذر بالنيابة عن ابتنى وبعتذر للتلميذة الصغيرة وبعتذر لكل من رأى منى أو من ابنتى سلوك مُهين، فأنا لا أعمل إلا من أجل إسعادكم، ولا أعمل من أجل أن ‏أسبب لكم تعاسة أو ألم، فكم أشعر بالخجل، فكيف أُقدّم لكم القدوة وأنا لم أُنجب من ترفع رأسى أمامكم يا أبنائى، أتقدم باعتذارى للسادة المدرسين الذين عرفوا أن نادية ابنتى وبالتأكيد أصابهم الغضب لأننى لم أُحسن تربيتها".

وأكملت: "سامحونى جميعاً فأنا مُخطئة ـ لأننى تركت بذرة الغرور تنمو فى ‏عقل ابنتى الصغيرة بل وأتحمّل أى عقاب تستحقه ابنتى واستحقه أنا أيضاً.. من أمن العقوبة أساء الأدب".

فجرى التلاميذ جميعهم على الفنانة فاتن حمامة وكلهم يصفّقون لها، وسالت الدموع من عيون كل المُدرسات، وهتف الجميع: "بنحبك يا فاتن .. بنحبك يا فاتن.. بنحبك يا فاتن".

ترشيحاتنا