بدء المؤتمر الصحفى للمبعوث الرئاسي الأمريكي جون كيري بالجامعة الامريكية بالقاهرة

صورة من الحدث
صورة من الحدث


 
بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى لجون كيري ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ ، بمقر الجامعة الامريكية بالقاهرة 

أعرب جون كيرى المبعوث الرئاسى الأمريكى للمناخ، عن سعادته البالغة بإلقاء كلمته من الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم الاثنين ، لافتًا إلى أن العالم يركز حاليًا على متابعة تهديدات تغيير المناخ.

وأضاف "كيرى"، خلال كلمته، من الجامعة الأمريكية بالقاهرة، أنه بالنيابة عن الرئيس الأمريكى جو بايدن يقدم خالص الأمانى وتحيات السلام.

وتابع : "أنا هنا فى مصر قبل 8 أشهر من بدء مؤتمر المناخ لمواجهة التحديات وفعل كل ما فى وسعنا لإحداث فارق وذلك لأن العلماء انضموا فى جمع الأدلة لحماية الكوكب وعلينا نتصرف قبل أن تحدث الكوارث.

 

وواصل : "مصر "أم الدنيا" فهنا أقدم حضارات العالم، ويجب علينا جميعًا أن نفعل كل ما فى وسعنا لإحياء التزامات مؤتمر جلاسكو، ويمكن لمصر أن تساعدنا فى اتخاذ هذه الخطوات الحاسمة المقبلة خلال استضافتها للمؤتمر القادم"..

وجون إف كيري هو أول مبعوث رئاسي خاص للولايات المتحدة لشؤون المناخ وأول مدير على الإطلاق يشغل عضوية مجلس الأمن القومي المخصص بالكامل لتغير المناخ. أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن كيري سيكون له مقعد على كل طاولة في جميع أنحاء العالم وهو يكافح أزمة المناخ لمواجهة التهديد الوجودي الذي نواجهه. في السنوات الأخيرة ، كان كيري أول رجل دولة مرموق يزور مؤسسة كارنيغي للسلام الدولي ، بعد أربع سنوات من توليه منصب وزير خارجية الولايات المتحدة رقم 68. بصفته أكبر دبلوماسي في الولايات المتحدة ، قام بتوجيه استراتيجية الوزارة بشأن حظر الانتشار النووي ، ومكافحة التطرف الراديكالي وخطر تغير المناخ. تميزت فترة ولايته بالتفاوض الناجح على الاتفاق النووي الإيراني واتفاقية باريس للمناخ.


 شغل سابقًا منصب عضو مجلس الشيوخ الأمريكي عن ولاية ماساتشوستس وكان رئيسًا للجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ من 2009 إلى 2013. خدم كيري في البحرية الأمريكية ، وأكمل جولتين قتاليتين في فيتنام حصل عنهما على النجمة الفضية ، والنجمة البرونزية مع قتال V وثلاثة قلوب أرجوانية. حصل على شهادته الجامعية من جامعة ييل وعلى إجازة في القانون من كلية الحقوق في كلية بوسطن. كيري هو المؤلف الأكثر مبيعًا A Call to Service، This Moment on Earth مع زوجته تيريزا هاينز كيري ومذكراته لعام 2018 ؛ كل يوم إضافي. ووصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه "تذكير حلو ومر لما طالبت به البلاد ذات يوم من قادتها". كان كيري مرشح الحزب الديمقراطي لمنصب رئيس الولايات المتحدة في عام 2004.

ترشيحاتنا