جون كيري: نثق في قيادة مصر مؤتمر المناخ القادم

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعرب المبعوث الرئاسي الأمريكي للمُناخ جون كيري عن عميق شكره لوزير الخارجية سامح شكري, وقال أنه عمل معه عندما شغل موقع وزير خارجية بلاده, ويتطلع اليوم لمواصلة هذا التعاون مشدداً عن ثقة بلاده في قيادة مصر مؤتمر مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ لهذا العام في شرم الشيخ.


جاء ذلك خلال  إحاطة صحفية مع الوزير سامح شكري, وأضاف كيري بأنه يجتمع الآن في مصر وأعيننا حول ما يجري في أوكرانيا, مشدداً علي أن تغير المناخ يمثل تهديداً للأمن العالمي, وفي هذا الصدد فأننا أعلنا فريق عمل مشترك, ونضطلع لكي تمتلك مصر مستقبل من الطاقة النظيفة.


وقال كيري أن تغير المناخ يتعلق بنمط حياتنا اليومية, وكيفية إضاءة الأضواء داخل منازلنا إلي آخر هذه الأمور, وبالتالي فمن المهم علي أي قيادة أن تتخذ الإجراءات المناسبة في هذا الصدد.


وأشار كيري للحاجة لانضمام عدد أكبر من الدول للوعود المقطوعة في مؤتمر المناخ السابق بجلاسجو, حيث لا يزال هناك الكثير من التراخي من قبل البعض, وعلي الأفراد ومجتمع الأعمال أن يتحركا بصورة أسرع, فنحن نري تسارع ذوبان الجليد في القاراتين الشمالية والجنوبية, وهذا تهديد وجودي لنا جميعاً, مضيفاً عن تطلعه للعمل مع مصر والتي كانت مصدر العديد من الحضارات.