علام يعقد جلسة مع فينجادا .. تعرف علي التفاصيل

جمال علام رئيس اتحاد الكرة
جمال علام رئيس اتحاد الكرة

عقد جمال علام رئيس اتحاد الكرة ، اجتماعا مع نيلو فينجادا المدير الفني للجبلاية ، وذلك بعد عودة البرتغالي من دبي ، حيث كان يرافق بعثة منتخب الناشئين مواليد 2006 التي خاضت مباراتين وديتين أمام نظيرة الإماراتي ضمن استعدادات احفاد الفراعنة لتصفيات أفريقيا.

وتعد هذه الجلسة هي الأولي بين جمال علام وفينجادا ، منذ تولي انتخاب مجلس اتحاد الكرة الجديد برئاسة جمال علام.
وتحدث فينجادا خلال جلسته مع علام ، عن تفاصيل عدة ملفات علي رأسها ملف نظام مسابقات قطاع الناشئين والشباب ودوري الجمهورية والاكاديمات ، بجانب تقييم كافة المسابقات ورؤية المدير الفني للاتحاد بشأن نظام دوري القطاعات.

وعلي جانب آخر استقر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش، بنسبة كبيرة علي ضم 5 لاعبين محترفين خلال معسكر الفراعنة القادم خلال الأجندة الدولية في مارس المقبل ، استعداداً لمواجهة السنغال بتصفيات كأس العالم.
ومن المنتظر أن يعلن الجهاز الفني للمنتخب عن قائمة اللاعبين المحترفين مطلع الشهر المقبل ، وتضم خمسة لاعبين هم محمد صلاح ومحمد النني ومحمود تريزيجية وعمر مرموش ومصطفي محمد.
يذكر أن أحمد حجازي يغيب عن الملاعب لمدة 6 أسابيع وفقا لما أعلنه ناديه اتحاد جدة السعودي ، مما يصعب انضمامة الي قائمة المنتخب.
ويلتقي منتخب مصر أمام السنغال ذهاباً في استاد القاهرة يوم الجمعة 25 مارس في التاسعة مساءاً ، علي أن تكون مباراة العودة في داكار يوم الثلاثاء 29 من الشهر ذاته في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.
و ينتظر مجلس إدارة اتحاد الكرة عودة البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، للكشف عن برنامج اعداد الفراعنة قبل مواجهتي السنغال ذهابا وإيابا في المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.
ومن المنتظر أن يعود كيروش الي القاهرة غداً الإثنين بعد فترة الإجازة التي حصل عليها عقب انتهاء بطولة كأس أمم أفريقيا التي حصل خلالها الفراعنة علي الوصيف بعد الخسارة من السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح.
ويبدأ المنتخب معسكره مبدئيا في 20 مارس المقبل ، عقب انتهاء مباريات الأندية المحلية المشاركة في بطولتي دوري الأبطال والكونفدرالية الأفريقية.
و حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المواعيد النهائية لمباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

وجاءت المواعيد الجديدة للمباريات في مارس المقبل كالتالي :

- مالي وتونس| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

-غانا ونيجيريا| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- مصر والسنغال| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- الكاميرون والجزائر| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس .

- الكونغو الديمقراطية والمغرب| الذهاب: الجمعة 25 مارس .. الإياب: الثلاثاء 29 مارس.

ترشيحاتنا