أخر الأخبار

«أوقاف القليوبية»: الاستعداد الجيد لمواجهة الطقس السيئ .. وخدمة بيوت الله شرف كبير

الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية
الشيخ صفوت أبوالسعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية

أكد الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، على أهمية الاستعداد الجيد لمواجهة الطقس السيئ، وإزالة مياه الأمطار أولا بأول من أسطح المساجد، مع مراقبة أى طارئ قد يحدث نتيجة اشتداد الرياح أو سقوط الأمطار .. جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده أبوالسعود، بقيادات المديرية، وتم التأكيد على ضرورة الاستعداد للتقلبات المناخية، والطقس السيئ الذى تشهده المحافظات.

وشدد أبوالسعود على ضرورة الإبلاغ عن أى أعطال تظهر نتيجة التغيرات الجوية لسرعة التدخل فورا لإزالتها .

وأكد وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، على أهمية المتابعة الميدانية التى تسهم بما لا يدع مجالا للشك فى تحقيق الانضباط الإدارى والدعوى بجميع الإدارات ومساجدها .

كما شدد أبوالسعود، على سرعة حصر اللافتات القديمة التى تحمل أسماء المساجد أو اللافتات التى تحتاج إلى تجديد لاتخاذ اللازم نحو تجديدها، مع ضرورة حصر جميع المخلفات والرواكد والأشياء القديمة لاتخاذ اللازم نحو سرعة تكهينها واتخاذ الإجراءات المخزنية اللازمة حفاظا على المال العام.

ووجه أبوالسعود، بضرورة حصر وعمل بيان شامل لإحداثيات المساجد من خلال إدارة التحول الرقمى بالمديرية بالتعاون مع مركز المعلومات.

وكشف الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن بيوت الله أمانة فى الأعناق، وخدمة بيوت الله شرف للجميع.

كان الشيخ صفوت أبوالسعود، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، قد قدم عددا من نسخ بعض المؤلفات والمطبوعات من سلسلة رؤية الصادرة من وزارة الأوقاف، لجامعة بنها .. جاء ذلك خلال اللقاء الذى جمع فضيلته بالدكتور جمال سوسة، رئيس جامعة بنها، بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، والدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

 

وكشف  الشيخ صفوت أبوالسعود، أن المؤلفات المهداة للجامعة تتناول أهم القضايا الفكرية والمجتمعية التى تهم الشباب فى ظل الصراعات الفكرية والأطروحات التى تتناولها بعض الجماعات المتطرفة للطعن فى وحدة المجتمع وتماسك أفراده، لافتا إلى أنها تناقش أيضا قضايا التكفير وتهميش فكرة الوطن لدى عقول الشباب والطعن فى مؤسسات الوطن ورموزه .

 

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن المؤلفات تتناول أيضا سلسلة رؤية تفكيك الأفكار المتطرفة والمعتقدات الفاسدة لجماعة الإخوان على مر العصور.