أخر الأخبار

حصاد الجولة التاسعة للدوري المصري| توقف الزمالك ..طوفان سموحة.. وانتصارات غائبة

نادي سموحة
نادي سموحة

شهدت الجولة التاسعة للدوري المصري توقف انتصارات الزمالك بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون عقب الهزيمة أمام سموحة بهدفين مقابل لاشي لتعد هي الهزيمة الثانية للأبيض هذا الموسم حيث فقد 8 نقاط في 9 مباريات حقق خلالهم الفوز في 6 مباريات والتعادل في مباراة والهزيمة في مباراتين ويحتل بهم المركز الثاني برصيد 19 . 
 
في المقابل استكمل فريق سموحة بقيادة لانتصاراته بالفوز الرابع علي التوالي ليحتل المركز الأربع بجدول الترتيب برصيد 18 نقطة حيث يعد ثاني أكثر الفرق تحقيقيا للانتصارات المتتالية في هذه النسخة بعد الأهلي الذي حقق 6 انتصارات متتاليه قبل أن تتوقف بتعادل أخير .

كما واصل فاركو بقيادة مجدي عبد العاطي انتصاراته بالفوز الثاني علي التوالي امام انبي بعد الفوز علي إيسترن كومباني الجولة الماضية .

في المقابل مازال أكثر من فريق يبحث عن استعادة انتصارات غائبة أمثال الإسماعيلي بقيادة خوان براون وإيسترن كومباني بقيادة علاء عبد العال حيث لم يحقق الثنائي أي انتصارات حتي الان .

كما يبحث المقاولون العرب بقيادة محمد عودة عن انتصار غائي منذ 8 مباريات حيث حقق الفوز في أول مباراة قبل أن يتعادل في 4 مباريات ويهزم في مثلهم .

ونفس الأمر لفريق مصر للمقاصة بقيادة تامر مصطفي الذي يبحث عن الفوز منذ 7 مباريات تعادل في 5 لقاءات وتعرض للهزيمة في مباراتين.

واستمر غياب الانتصارات أيضا مع فريق غزل المحلة بقيادة عبد الحميد بسوني خلال اخر 6 مباريات تعادل الفريق في 4 لقاءات وهزم في مباراتين .

ولم يعرف طلائع الجيش بقيادة طارق العشري طريق الفوز في أخر 4 مباريات حيث خسر في 3 لقاءات وتعادل في اخري . بالإضافة إلي إنبي بقيادة حلمي طولان حيث خسر في مباراة وتعادل في ثلاثة ضمن أخر 4 مباريات خاضهم الفريق .

كما فشل البنك الأهلي بقيادة خالد جلال في تحقيق أي فوز خلال اخر 3 مباريات .وسيراميكا بقيادة هيثم شعبان حيث لم يحقق أي فوز في اخر 5 مباريات . 

واختتمت مباريات الجولة التاسعة للدوري المصري مساء أمس الخميس حيث أقيمت الجولة علي مدار 4 أيام منذ الإثنين الماضي .

وشهدت الجولة 4 انتصارات مقابل 4 تعادلات بينما تم تأجيل مباراة واحدة بين الأهلي والجونة .

وجاءت نتائج الجولة التاسعة كالتالي :

*الاثنين 14 فبراير 
الاتحاد السكندري  1-1 إيسترن كومباني .. ستاد الإسكندرية
مصر المقاصة 0-0 طلائع الجيش .. ستاد الكلية الحربية

*الثلاثاء 15 فبراير 
غزل المحلة 1-1 المقاولون العرب ..ستاد غزل المحلة
سموحة 2-0 الزمالك .. ستاد الإسكندرية

*الأربعاء 16 فبراير 
فاركو 1-0 انبي .. ستاد الإسكندرية
بيراميدز 1-0 الإسماعيلي ..ستاد الدفاع الجوي
فيوتشر 2-0 البنك الأهلي ..ستاد السلام

*الخميس 17 فبراير 
المصري البورسعيدي 1- 1سيراميكا .. ستاد برج العرب

ونجح بيراميدز في تصدر جدول الدوري المصري مع نهاية الجولة التاسعة برصيد 20 نقطة ليتخطى كل من الأهلي والزمالك أصحاب المركزين الثاني والثالث علي التوالي برصيد 19 نقطة بينما يتواجد سموحة في المركز الرابع برصيد 18 نقطة.

وجاءت المباريات المؤجلة في الدوري حتي الان كالتالي:" الأهلي وبيراميدز .. الأسبوع الثامن " – " الجونة والأهلي .. الأسبوع التاسع "

ويتواجد في مقدمة هدافي الدوري المصري حتي الآن كلا من السداسي " محمود وادي وبيرسي تاو وأحمد سيد زيزو ومحمد هلال ومابولولو ومروان حمدي "  برصيد 5 أهداف، ويليهم صراع سداسي ايضا بين ع"لى معلول و صديق أويجولا وجون أوكويي إيبوكا وكريم الديب ومصطفي فتحي وشادي حسين "  برصيد 4 أهداف لكل منهما.

يذكر أن الفترة الماضية شهدت توقف لبطولة الدوري المصري بسبب مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 والتي أقيمت مؤخرا في الكاميرون وحقق خلالها الفراعنة المركز الثاني .

كما شهدت الفترة الماضية إقامة بطولة كأس الرابطة للأندية المحترفة حيث اسفرت مباريات دور المجموعات عن تأهل كل من فيوتشر والإسماعيلي وغزل المحلة وإنبي لنصف النهائي . وتقام مباريات نصف النهائي لكأس الرابطة في يونيو المقبل .

ترشيحاتنا