تعرف علي قرارات اتحاد الكرة في أول اجتماع للمجلس الجديد

إجتماع أتحاد الكرة المصري
إجتماع أتحاد الكرة المصري

شهد أول اجتماع رسمي لمجلس اتحاد الكرة الجديد اليوم الثلاثاء العديد من القرارات الخاصة بشئون الكرة المصرية والجبلاية حيث استغرق الاجتماع ما يقرب من 5 ساعات.

1 - حيث قرر المجلس تكليف جمال علام رئيس الجبلاية مشرفا علي منتخب مصر الأول لكرة القدم ، ورئاسة بعثة الفراعنة خلال مباراة السنغال في إياب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022.

2 – مخاطبة الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن تأجيل مباراة الأياب أمام السنغال في تصفيات المونديال في ظل ضيق الوقت بين المباراتين .

3- اعتمد المجلس النظام الجديد للقسم الثاني في الموسم المقبل حيث يتكون دوري القسم الثاني من 24 فريقا بداية من موسم 2023-2024 ، علي أن تكون مجموعة شمال سيناء ، مجموعة مستقلة بداية من الموسم المقبل .

4 - قرر الاتحاد تحمل تكاليف سيارات الإسعاف خلال مباريات دوري الاقسام الثانية والثالثة والرابعة.

5 - قرر المجلس في اجتماعه اليوم تجديد الثقة في الأجهزة الفنية لمنتخبي الكرة النسائية مع تكليف دينا الرفاعي عضو مجلس الجبلاية للإشراف علي ملف الكرة النسائية .

6 - قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تكليف وليد العطار المدير التنفيذي للجبلاية بمنصب المتحدث الرسمي باسم اتحاد الكرة .

7 - الإطاحة بأقدم الاعضاء في لجنة الحكام بعد توجيه الشكر الي وجيه أحمد وعزب حجاج  فضلا عن التأكيد علي وضع تصور جديد للجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح خلال الفترة القادمة.

8- توجيه الشكر للجهاز الفني للمنتخب الأولمبي بقيادة شوقي غريب  في ظل عدم وجود أي ارتباطات للمنتخب في الفترة الحالية .

9 - قرر المجلس توجيه الشكر الي الجهاز الفني لمنتخب الصالات بقيادة جهاز عرفة وذلك لعدة أسباب علي رأسها فشل الجهاز الفني خلال الفترة الماضية خاصة في بطولة كأس العالم الأخيرة بجانب ترشيد النفقات.

10 - تكليف الثنائي محمد ابو الوفا وعامر حسين عضوا الجبلاية  بتشكيل جهاز فني لمنتخب الشاطئية.

11 – كلف المجلس الثنائي  حازم إمام ومحمد بركات لاختيار الكرة الموحدة للموسم المقبل.
12 - قرر المجلس تأجيل البت في مصير ما تبقي من مباريات بطولة كأس مصر بنسخة الموسم الماضي الي الاجتماع المقبل لمزيدا من الدراسه.
13 - تفويض علام ونائبه خالد الدرندلي للتفاوض مع الشركة الراعية بخصوص عقود الرعاية والمفاوضات المالية .
وعلي جانب آخر ارجأ البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، عودته الي القاهرة 48 ساعة.

ويقضي كيروش إجازة عقب انتهاء بطولة أمم أفريقيا التي حصل خلالها الفراعنة علي الوصافة أثر هزيمته من السنغال في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وتلقي مسؤولي اتحاد الكرة اتصالاً من كيروش أكد خلاله عودته الي القاهرة في 20 فبراير الجاري بدلا من 18 من نفس الشهر نظرا لارتباطه ببعض الفحوصات الطبية الدورية التي يخضع لها مع طبيبه الخاص في بلاده.
 

ترشيحاتنا