«السوبر ليج» في الطريق ومصير مجهول للأبطال والكونفدرالية

السوبر ليج
السوبر ليج

حالة من الترقب تسيطر على الأندية الإفريقية بشأن تفاصيل بطولة دوري السوبر الأفريقي "السوبر ليج " والتي يرغب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اقامتها خلال الفترة المقبلة وسط مصير مجهول لبطولتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية

وشهدت الأيام الماضية علي هامش أمم إفريقيا 2021 اجتماعا بين موتسيبي رئيس كان ومسؤولو 30 ناديا أفريقيا في دوالا بالكاميرون لمناقشة مصير البطولة .

حيث من المقرر أن تشهد الفترة المقبلة اجتماعات بشكل أوسع داخل القارة للاستقرار بشكل أكبر علي التفاصيل النهائية للبطولة المتوقع اقامتها العام الحالي أوالمقبل ومصير البطولات الحالية  

وبحسب مصدر داخل كاف فإن هناك 24 فريقاً ستتنافس في 3 مجموعات وكل مجموعة تصم 8 أندية وسيتم تقسيم مناطق القارة إلى 3 مناطق " 3 مجموعات" وكل مجموعة تلعب دوري من دورين علي أن يلعب كل فريق 14 مباراة وتتأهل أول 5 فرق في كل مجموعة 3 بشكل مباشر إلى الدور ثمن النهائي وذلك بجانب أفضل مركز سادس في المجموعات الـ3 .

وستلعب الأندية صاحبة المركز السابع في المجموعات الثلاث والفريقين صاحبي المركز السادس مباريات فاصلة في دوري من دور واحد والفائز سيبقى في دوري السوبر الأفريقي ويهبط الاخرون  بجانب أصحاب المركز ال لكأس أبطال إفريقيا " البطولة المنتظر انطلاقها مع السوبر ليج " علي أن يصعد أفضل فرق المسابقة الأخرى المسماة بكأس الكاف إلى النسخة الثانية من دوري السوبر.

وستلعب الأدوار الإقصائية من ثمن النهائي بنظام الذهاب والإياب بينما لم يتحدد موقف النهائي بعد .

يذكر أن بطولة دوري السوبر الإفريقي قد تم اعتمادها رسمياً في الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف التي إستضافتها مصر نهاية نوفمبر الماضي.

وكان باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي"كاف" كشف في تصريحاته مؤخرا أنه يسعى لتطوير حقيقي لكرة القدم الإفريقية، من خلال مشروع "السوبر ليج" خلال الفترة المقبلة.

وقال موتسيبي : "نطمح إلى تعزيز شراكتنا مع الفيفا والاستفادة من خبرتها، ونسعى من خلال مشروع السوبر ليج لتطوير كرة القدم الإفريقية من جميع الجوانب".

وأوضح: "جميع الاتحادت الـ54 في إفريقيا ستستفيد ماليًا من السوبر ليج".

ترشيحاتنا