بسبب الجوع ..قتلوا رجلاً وتناولوا أحشاءه

تعبيرية
تعبيرية

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن حادث مروع وقع داخل أحد مستشفيات معالجة الإدمان في العاصمة الأفغانية كابل.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن نزلاء احد مراكز إعادة التأهيل، يعيشون ظروفاً قاسية جداً بسبب الجوع، حيث يتقاسم 3 أشخاص سريراً واحداً مع القليل من الطعام وأحياناً مع انعدامه، الأمر الذي يضطرهم لأكل العشب والقطط وحتى لحوم البشر.

وفي حديثه إلى الصحفيين الدنماركيين الشهر الماضي، قال أحد المدمنين المتعافين: “لقد قتلوا رجلا وأشعلوا حريقاً. أخذوا أمعاءه وأكلوها”.

وقال نزيل آخر، إنه من الشائع أن يمضي المرضى أياماً دون طعام، وإنهم يموتون بشكل روتيني بسبب الجوع.

وأضاف لراديو “دانماركس”، الإذاعة العامة في البلاد، أن أحدهم قام بقطع رأس قطة في الحديقة وأكلها.

وسبب الجوع وتدهور الاوضاع ايضا أقدم أب أفغاني على بيع ابنته البالغة من العمر 9 سنوات فقط للزواج برجل مسن يبلغ من العمر 55 عاماً.

وحسب تقرير نشرته شبكة «سي إن إن» قال الأب إنه اضطر لبيع ابنته من أجل أن تتمكن عائلتها من شراء الطعام منوهاً  إلى أنه أكد على زوجها حسن معاملتها.

وأشارت عائلة الطفلة باروانا المغلوبة على أمرها أنه لم يكن أمامها خيار لبيع ابنتها وأنهن مجرد عائلة من بين العديد من العائلات في أفغانستان المُجبرة على بيع بناتهم الصغار للزواج حتى يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة.

وأفاد برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، بأنّ بعض الأسر اليمنية في المناطق الأكثر تضررًا باليمن تلجأ إلى أكل أوراق الشجر من أجل البقاء على قيد الحياة، في ظل الجوع وتضاؤل المؤن.

ويتصاعد انعدام الأمن الغذائي في 20 دولة ومنطقة، تعد بؤر الجوع الساخنة، بينها اليمن وإثيوبيا ونيجيريا والسودان التي تعد المناطق الأكثر إثارة للقلق، وفق تقرير نقاط الجوع الساخنة الصادر عن«الفاو» و«الأغذية العالمي».

ترشيحاتنا