رئيس الإتحاد العالمي السابق للنساء فى نقابة أطباء مصرللحد من الولادات القيصرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تنظم نقابة أطباء مصر عدة فاعليات علمية عن أهمية و فوائد الولادة الطبيعية‘ و الدواعي الطبية للولادة القيصرية ‘تحت عنوان " الإستراتيجيات المختلفة للتوليد لتقليل القيصريات الغير ضرورية ".
ذكر د.أسامة محمود عضو مجلس نقابة الأطباء و مقرر لجنة التعليم الطبي‘ أن هذه الفاعليات تبدأ بمحاضرة علمية لد.سارة الشهاوي زميل جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية و يقدمها د.جمال أبو السرور رئيس الإتحاد العالمي السابق لطب النساء و التوليد ‘و ذلك يوم الاثنين الموافق 7 فبراير الساعة السابعة مساءً.
و أضاف د.أسامة محمود أنه في الأسبوع التالي للمحاضرة سيتم تنظيم عدة ورش عمل تدريبية للأطباء.
د.أسامة عبد الحي أستاذ التخدير بطب الأزهر و الأمين العام السابق لنقابة الأطباء ذكر أن د.سارة الشهاوي من الطبيبات المصريات بأمريكا و التي أثبتت كفاءة علمية و مهنية بالخارج‘و أشار عبد الحي أنها تواصلت معه و أبدت رغبتها في تقديم عدة فاعليات علمية بنقابة الأطباء أثناء فترة إقامتها بمصر‘كما رحب د.جمال أبو السرور الحائز على جائزة النيل للعلوم الطبية و عميد كلية طب الأزهر الأسبق بالمشاركة في تلك الفاعليات. 
من جانبه صرح د.خالد أمين عضو مجلس نقابة الأطباء أن المحاضرة و ورش التدريب التي تعقبها سيتم بثها مباشرة على الصفحة الرسمية للنقابة على الفيسبوك‘و أضاف د.خالد أمين أن ذلك يأتي في إطار إهتمام نقابة الأطباء بتشجيع الولادة الطبيعية و الحد من اللجوء للولادة القيصرية بدون داعي طبي.

ترشيحاتنا