اتحاد الكرة يرد علي ملابسات مباراة مصر والمغرب .. تعرف علي التفاصيل

مصر والمغرب
مصر والمغرب

قدم الاتحاد المصري لكرة القدم للكاف عريضة تضمن كل منها ردودًا كاملة عما حدث في أعقاب نهاية مباراة مصر والمغرب في ربع نهائي امم افريقيا التي حقق فيها الفراعنة الفوز بهدفين مقابل هدف.

وأشار اتحاد الكرة في مذكرة رسمية علي أن الأحداث التي أعقبت مباراة مصر والمغرب لم تتعدي سوي مناوشات عادية ولم ترتقي أبدا الي مشادات ، واستند اتحاد الكرة في العريضة التي قدمها الي تصريحات فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي التي نفي فيها تعرضه لاي مضايقات من جانب لاعبي منتخب مصر فضلاً عن إرفاق صور خاصة جمعت بين لاعبي المنتخبين المصري والمغربي عقب المباراة تشير الي العلاقة القوية والحميمة بينهما.

كما قدم اتحاد الكرة عريضة أخري بشأن ملابسات عدم تمكن المدير الفني للمنتخب الوطني كارلوس كيروش من حضور المؤتمر الصحفي قبل المباراة نفسها.

وشدد اتحاد الكرة أن المذكرة أن تأخر وصول حافلة المدير الفني بسبب الزحام المروري وجاء عودة المدرب الي فندق الإقامة وفقا لقرار المرافقين للبعثة والأمن الكاميروني.

وعلي جانب آخر قدم الاتحاد المصري لكرة القدم احتجاجا رسميا للاتحاد الافريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر اقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي تجمع بين بوركينا فاسو و السنغال.

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017.

ترشيحاتنا