مدير «تأمين صحى القليوبية»: تطوير خطة العمل بلجان الفحص الدورى

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

ناقشت لجنة الفحص الطبى الدورى بفرع القليوبية للتأمين الصحى، برئاسة الدكتور أسامة فودة، مدير عام الفرع، خطة عمل اللجنة، ومستجداتها، كما استمع فودة، إلى أعضاء اللجنة والمشكلات التى تواجه العمل، وتمت مناقشة الحلول اللازمة، فيما تطرقت المناقشات إلى تحديث منظومة العمل  بما يوفر الخدمة اللائقة للمرضى المترددين على مستشفيات وعيادات التأمين الصحى بالفرع .. حضر الاجتماع ياسر راشد، المدير العام، نائب مدير الفرع للشئون الإدارية والمالية، والدكتور محمد مصطفى، مدير الشؤون الطبية، والقائم بأعمال مدير قسم إصابات العمل، والفحص الدوري.

وأكد الدكتور أسامة فودة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، خلال الاجتماع على حسن معاملة المرضى المترددين على اللجنة، والسعى لتخفيف آلام المرضى المترددين على اللجنة، مشيرا إلى أهمية تطوير خطة العمل باللجنة واتباع أحدث الأساليب لتحقيق الراحة اللازمة للمترددين على اللجنة، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية حفاظا على الصحة العامة.

وفى إطار متصل كان الدكتور أسامة فودة، مدير عام فرع القليوبية للتأمين الصحى، قد عقد اجتماعا مع مسئولى الفرع لمناقشة آخر المستجدات المتعلقة بمبادرة ذوي الهمم، والوقوف على طبيعة عملها وخطة التعامل مع المترددين على اللجنة، كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة وضع الاستراتيجية الخاصة بمنظومة عمل اللجان والتنسيق مع اللجنة الطبية العامة بالفرع .

 

وكان فرع التأمين الصحى بالقليوبية، قد أطلق فاعليات توقيع الكشف الطبى على «ذوى الإعاقة» برعاية الدكتور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحى، وتأتى الفاعليات ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية والتى تشمل 5 محافظات هى «القاهرة، والإسكندرية، والقليوبية، وأسيوط، والشرقية».

وبدأت اللجنة أعمالها فى إطار تنفيذ مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للاهتمام بذوى الإعاقة، وتوفير الخدمات الملائمة لهم، وتضم اللجنة فى عضويتها طبقا لقرار رئيس الهيئة الدكتور محمد ضاحى، رقم 1023 لسنة 2021، استشاريين وأخصائيين من ذوى الكفاءة، والخبرة فى التخصصات «السمعية، والبصرية، والذهنية، والحركية، والقزامة، وأمراض الدم»، كمرحلة أولى لمجال الإعاقة، وممرضة وإدارى.

وأوضح د. فودة، أن اللجنة تقوم بتوقيع الكشف الطبى فقط على الأشخاص المسجلين، والمحالين للجنة من المنصة الإلكترونية بموعد حجز مسبق، بالإضافة إلى الإطلاع ومناظرة الحالة والأبحاث والفحوصات الخاصة بالحالة، لافتا إلى أنه يحق للجنة أن تطلب فحوصات أخرى، واستيفاء النموذج الإلكترونى على المنصة، والخاص بالحالة، متضمنا قرار اللجنة الثلاثية.

 

ترشيحاتنا