أخر الأخبار

«عدالة ومساندة» تنعى الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق 

 الكاتب الصحفي ياسر رزق
 الكاتب الصحفي ياسر رزق

 

نعت المستشارة الدكتورة هالة عثمان أستاذة القانون الجنائى ورئيس مجلس أمناء مؤسسة عدالة ومساندة  الكاتب الصحفي ياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق، الذي وافته المنية  وتقدّمت د.هالة بخالص العزاء إلى المصريين ومؤسسة أخبار اليوم ، داعية الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.


واكدت عثمان بأن مصر فقدت رمزا وطنيا متميزا، وواحدا من أهم الكتاب الصحفيين والذي أفنى عمره في بلاط صاحبة الجلالة، وطالما خاض منازلات صحفية من أجل خدمة الصحافة ونشر الوعي والتنوير، واستطاع بموهبته وتميزه أن يصبح واحدًا من أهم الصحفيين بمصر والوطن العربي، مضيفة أنّ الراحل كان مثالا للعمل والاجتهاد والإخلاص، وللصحفي المخلص والمحب لوطنه وكان صاحب قلم حر.

ويذكر أن ياسر رزق تخرج من كلية الإعلام سنة 1986، وبدأ عمله كصحفي في مؤسسة أخبار اليوم واستمر فيها لمدة 30 عام. وتنقل بين أقسام جريدة الأخبار قبل ما يستقر كمحرر عسكري ثم مندوب للصحيفة في رئاسة الجمهورية حتى 2005، وفي نفس السنة تولى ولأول مرة منصب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتليفزيون ثم تولى رئاسة تحرير جريدة الأخبار اليومية ورئاسة مجلس إدارة المؤسسة. 
  يذكر ان الكاتب الراحل  صدر له مؤخرا كتاب "سنوات الخماسين بين يناير الغضب ويونيو الخلاص رحم الله فقيد صاحبة الجلالة.