السفارة الصينية في القاهرة تحتفل بأولمبياد بكين 2022 

السفارة الصينية في القاهرة تحتفل بأولمبياد بكين
السفارة الصينية في القاهرة تحتفل بأولمبياد بكين

أقامت السفارة الصينيه بالقاهرة احتفال في برج القاهرة الدولي بمناسبة بقاء 10 أيام على إفتتاح أولمبياد بكين 2022 الشتوي وشارك المهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية في الاحتفال ممثلا عن اللجنة الأولمبية المصرية.

وأكد المهندس شريف العريان أن إقامة الأحداث الرياضية في مواعيدها بانتظام دون تأجيل يصب في مصلحة الرياضة واختيار برج القاهرة الدولي أحد المعالم السياحية التاريخيه في مصر لإقامة الحفل من جانب السفارة الصينية بالقاهرة إختيار موفق للغاية.

وقال السفير الصيني بالقاهرة لياو ليتشيانج، إن عام 2022 هو عام النمر في التقويم القمري الصيني، وكحضارتين قديمتين، ستواصل الصين ومصر دعم كل منهما للأخرى سياسيًا، وتعزيز التعاون العملي في مختلف المجالات، والدفاع عن العدالة الدولية، وتعزيز العلاقة بين البلدين لتكون كالتنين المحلق وقفزات نجاحها كقفزات النمر، وإضفاء حيوية على التعاون الثنائي بين البلدين.

ووجه السفير الشكر نيابة عن بلاده لرئيس مجلس إدارة برج القاهرة طارق نور الدين، مضيفًا أنه منذ نجاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية ببكين أول مرة عام 2008، أصبح تقديم دورة ألعاب أولمبية بسيطة وآمنة ورائعة للعالم هدفًا ثابتًا للصين، مضيفًا أنه وفاءًا بالوعد الرسمي عملت الصين حكومة وشعبًا على تحقيق مبادئ "الأخضر، المشاركة، الانفتاح، النزاهة"، من خلال الإجراءات العملية والباسلة، حيث تم اتخاذ جميع الاستعدادات في الوقت الحالي وفي انتظار الزوار من جميع أنحاء العالم للتجمع في "مدينة الألعاب الأولمبية المزدوجة" بالعاصمة الصينية.

وأضاف السفير في بيان صادر عن سفارة الصين بالقاهرة، أن الشعبين المصري والصيني وقفا بجانب بعضهما البعض، وساعد كل منهما الآخر، وعملا معًا لممارسة الروح الأولمبية الجديدة "معًا نحو المستقبل"، وذلك على مدار 65 عامًا هي عمر العلاقات بين البلدين، وأن مصر أول دولة عربية وإفريقية أقامت علاقات دبلوماسية مع بلاده.

وأضاف أن الشعب المصري يسعى أيضًا إلى تحقيق أحلامه الأولمبية، ويخطط حاليًا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2036، ويعمل جاهدًا لإشعال الشعلة الأولمبية في القارة الإفريقية لأول مرة في التاريخ.

ترشيحاتنا