خاص الدهراوى : الكاراتيه المصرى ابهر العالم .. والقادم افضل 

محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه
محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه

استطاع الكاراتيه المصرى ان يبهر العالم على المستوى العالمى والاوليمبى من خلال حصد العديد من الميداليات والتى كانت من بينهم ذهبية فريال اشرف فى الاولمبياد .. وبالطبع هذا يجعل الاتحاد المصرى للعبة فى تحد كبير من اجل المحافظة على تلك المكتسبات .. ولقد دفعنا ذلك لاجراء هذا الحوار مع محمد الدهراوى رئيس الاتحاد المصرى للكاراتية فماذا قال  


ماهى طموحات الاتحاد المصرى خلال دورته الجديدة ؟ 

قال محمد الدهراوي رئيس الاتحاد المصري للكاراتيه  بعد نجاحنا الكبير في تنظيم بطولتي الدوري العالمى وإفريقيا هذا العام باستاد القاهرة نسعى للفوز باستضافة بطولة العالم للكبار 2024، كما ستستضيف مصر هذا العام 2022 بطولة ال Series A  فى شهر يونيو المقبل.

هل هناك دعم خارجى ؟ 

أكد الدهراوي أن رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الإفريقي يدعمان بقوة الملف المصري لاستضافة بطولة العالم للكبار في 2024، فمصر لم تنظم بطولة العالم منذ عام 1988، ومما سيزيد من قوة الملف المصري الدعم الكبير من الدولة التي ترحب بتنظيم البطولات على أرضها.

وكيف ترى حظوظ مصر فى الحصول على تنظيم بطولة العالم 2024؟ 

 أن تنظيم مصر للعديد من البطولات الكبرى خلال عام 2021 يدعم بقوة الملف المصري لاستضافة المونديال، فقد نجحنا في نهاية العام في تنظيم بطولة إفريقيا وكان تنظيمها تحدي كبير خاصة وسط تفشي فيروس كورونا حيث قامت 5 دول أفريقية بغلق الطيران قبل البطولة بأيام، وتنظيم هذه البطولة يعكس عودة التقارب بين مصر وإفريقيا حيث أن مصر لم تنظم البطولة الأفريقية منذ عام 1992 أي نحو ثلاثين عاما.

هل هناك اشادة دولية لمصر بعد تنظيم الدورى العالمى ؟ 

لقد نجحنا بشكل مبهر في تنظيم بطولة الدوري العالمي بمصر شهر سبتمبر الماضي باستاد القاهرة، حيث شارك في البطولة نحو 50 دولة واستطاعت مصر الحصول على المركز الأول في الترتيب العام، وقد حضر المنافسات رئيس الاتحاد الدولي أنطونيو اسبينوس، ورئيس اتحاد البحر المتوسط، ورئيس الاتحاد الإفريقي والعربي، وأشاد الجميع بالتنظيم الجيد للبطولة وأكد رئيس الاتحاد الدولي أنه لم يحضر بطولة عالمية بهذا المستوى في التنظيم.


كيف ترى نتائج مصر الاخيرة ؟ 
 الكاراتيه المصرى ابهر العالم  في أولمبياد طوكيو وبطولة العالم حيث حصلنا على ذهبية فريال أشرف وبرونزية جيانا فاروق في طوكيو، واستكملنا الانجازات بالحصول على المركز الثاني في بطولة العالم التي أقيمت في دبي برصيد 3 ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات بإجمالي 8 ميداليات في انجاز كبير للكاراتيه المصري تحدث عنه الجميع، بالإضافة إلى حصولنا على المركز الأول ببطولة العالم لذوي القدرات الخاصة بنفس عدد الميداليات (3 ذهبيات، وفضيتين وثلاث برونزيات بإجمالي 8 ميداليات)، وهذه البطولة تعد ميلاد لجيل جديد من أبطال الكاراتيه.


هل تلك النتائج ساهمت فى تحسين التصنيف العالمى للاعبين ؟ 

 أن هذه النتائج المميزة ساهمت في تحسن التصنيف الدولي للاعبي مصر حيث استطاع ثمانية لاعبين الدخول ضمن أفضل خمسة في التصنيف الدولي.

وأخيرا ماذا تقول ؟ 
 استطعنا تحقيق هذه الانجازات بفضل دعم الدولة المصرية فقد تم تكريم منتخبات الكاراتيه خمس مرات من قبل رئيس الجمهورية السيد عبد الفتاح السيسي، كما أن وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي يوجه دعم كبير للكاراتيه مما ساهم في هذه الانجازات الكبيرة.

ترشيحاتنا